منوعات

بالفيديو.. تعرف على «سورتين» للوقاية من الشياطين داوم على قراءتهما الرسول الكريم


قال الدكتور سالم عبد الجليل، وكيل وزارة الأوقاف سابقًا، إن سورتي الفلق والناس نزلتا على الرسول -صلى الله عليه وسلم- للوقاية له ولأمته من شياطين الإنس والجن، الذي يحسدون الناس ويعملون السحر.

وأضاف «عبد الجليل» خلال تقديمه برنامج «المسلمون يتساءلون»، أنه ورد أحادي عن التعوذ بهاتين السورتين من شرور الحسد وإبطال أعمال السحر، فعن عُقْبة أَنَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «أَلاَّ أُخبرك بأَفضل ما تعوّذ به المتعوّذون؟» قال: قلت: بلى قال: «قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ وقُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ». وقال: «يا عقبة أَلا أُعلمك سورتين هما أَفضل القرآن، أَو من أَفضل القرآن؟» قال قلت: بلى يا رسول الله قال: ««قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ و{قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ}» وقال: فعلَّمني المعوّذتين، ثمّ قرأهما في صلاة الغداة، وقال لي: «اقرأهما كلَّما قمت ونمت».

وأوضح أن الغرض منها تعليم النبي صلى الله عليه وسلم كلمات للتعوذ بالله من شر ما يُتَّقَى شره من المخلوقات الشريرة، والأوقاتِ التي يكثر فيها حدوث الشر، والأحوال التي يستر أفعال الشر من ورائها، وقد ثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يتعوذ بهاتين السورتين ويأمر أصحابه بالتعوذ بهما.

لمشاهدة الفيديو أضغط هنا

صدى البلد


تعليق واحد

  1. جزاكم الله خير على هذة النصيحه الطيبه وياريت طوالي تستمروا وتأتوا لنا بمثل هذة النصائح الدينيه لنستفد منها ولكم الاجر ان شاءالله