سياسية

“الشعبي” يصف عودة المهدي للبلاد بــ”الإضافة”


أعلن حزب المؤتمر الشعبي، عن ترحيبه بعودة رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي للبلاد المقررة يوم الخميس، مؤكداً أن عودة المهدي تعد إضافة حقيقية في ظل المناخ السائد الآن، والحزب يدافع عن الحريات ويسعى لمعاش الناس .
وكان حزب الأمة قد أعلن عن تحديد ساحة مسجد الهجرة بأم درمان مكاناً لحفل استقبال زعيمه العائد إلى البلاد بعد غياب أكثر من عامين .

وقال مسؤول المؤتمر الشعبي في العاصمة الخرطوم، آدم الطاهر حمدون، في تعميم صحفي الثلاثاء، “إن الوطن يحتاج للتضامن حتى يتعافى ويتجاوز الجميع المرارات والجراحات” مضيفاً “أن الوطن يسع الجميع والمهدي يحل أهلاً والدار داره” .

وأكد رئيس المكتب السياسي بحزب الأمة، محمد المهدي حسن، حصولهم على تصديق من السلطات لإقامة المناسبة وتأمين موكب المهدي من مطار الخرطوم حتى مكان الاستقبال .

وأوضح أن طائرة المهدي ستحط في مطار الخرطوم عند الساعة الثالثة والنصف من نهار الخميس، مبيناً أن الموكب يبدأ من المطار مروراً بشارع أفريقيا ويعبر كبري المك نمر ثم كبري شمبات، وشارع الزعيم الأزهري بأم درمان وصولاً لساحة مسجد الهجرة بود نوباوي .

وغادر المهدي السودان إلى فرنسا قبل أكثر من عامين بعد اعتقال دام شهراً بسبب انتقادات وجهها لقوات “الدعم السريع”، قبل أن يعود ويستقر بالقاهرة بعد توقيع إعلان باريس مع الحركات المسلحة في أغسطس 2014 .

شبكة الشروق