منوعات

فيديو: داعية مصري يثير الجدل بحديثه عن زواج النبي من مريم العذراء في الجنة!


ثار داعية مصري، الجدل عقب حديثه عن زواج النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) من السيدة مريم العذراء في الجنة.
وقال الداعية سالم عبدالجيلي، في برنامجه «المسلمون يتساءلون» مساء أمس إن الله تعالى اصطفى السيدة مريم على نساء العالمين ويشاركها في هذا الفضل كل من آسية بنت مزاحم امرأة فرعون، وخديجة بنت خويلد، وفاطمة بنت محمد والسيدة عائشة زوجة النبي وأم المؤمنين، كما ساق أحاديث منسوبة للرسول محمد، وآيات من القرآن، للتدليل على صدق حديثه.
وأضاف:” جاء في بعض الأحاديث المروية ما يدل على أن النبي محمدًا سيتزوج في الجنة كلًا من السيدة مريم البتول أم عيسى عليه السلام، وآسية بنت مزاحم زوجة فرعون، وكلثوم أخت موسى عليه السلام”.
واستشهد بآية من سورة التحرير نصها:” عَسَىٰ رَبُّهُ إِن طَلَّقَكُنَّ أَن يُبْدِلَهُ أَزْوَاجًا خَيْرًا مِّنكُنَّ مُسْلِمَاتٍ مُّؤْمِنَاتٍ قَانِتَاتٍ تَائِبَاتٍ عَابِدَاتٍ سَائِحَاتٍ ثَيِّبَاتٍ وَأَبْكَارًا”، مبينًا أن الثيب هي آسية امرأة فرعون، والبكر هي مريم بنت عمران. على حد قوله.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

مزمز


‫3 تعليقات

  1. ماذهب اليه الداية صحيح فهن زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم فى الجنة وهذا الكلام موجود فى الاحاديث وفى ابن كثير البداية والنهاية وفى تفسير الجلالين وفى تفسير بن كثير والله تالى اعلم

  2. الشرط فى الاية ( عَسَىٰ رَبُّهُ إِن طَلَّقَكُنَّ أَن يُبْدِلَهُ أَزْوَاجًا خَيْرًا مِّنكُنَّ مُسْلِمَاتٍ مُّؤْمِنَاتٍ قَانِتَاتٍ تَائِبَاتٍ عَابِدَاتٍ سَائِحَاتٍ ثَيِّبَاتٍ وَأَبْكَارًا”، )
    يعنى اذا النبى طلقهن سوف يزوجه الله تعالى من نساء اخريات من المسلمات فى ذلك الوقت يمتازن بمواصفات ذكرتها الاية وهن موجودات فى الارض فاذا وقع الطلاق هل كان يظل النبى دون زواح ولا امراة بقية عمره حتى القيامة والبعث ثم يتزوج باسيا ومريم ام ان الله يحيىهن ويعدن للدنيا ويتزوج بهن لماذا لا تعترف يا شيخنا بان من الصحابيات من كانت فبها هذه الاوصاف وربنا اعلم بهن فاذا طلق النبى صلى الله عليه وسلم نساءه لزوجه من الصحابيات العابدات المؤمنات من كانت بكر او ثيب وهناك كثير منهن موجود والله هو العالم بهت

  3. انتو دينكم الاسلامي دا ما عندو موضوع غير الزواج،وبتالي هل تعتقدون بأنكم فعلآ ستعيشون في الجنة يا عالم ارجوكم لا تعبثوا بدين.