سياسية

دعوة منسوبي المؤتمر الوطني لدعم مخرجات الحوار


جدَّد حزب المؤتمر الوطني بولاية جنوب كردفان موفقة الداعم لمخرجات الحوار الوطني التي تشكلت من خلالها رؤى وأفكار الشعب السوداني. ودعا مسؤول محلي بالحزب أعضاء حزبه إلى دعم مسار إنزال مخرجات الحوار التي تُعدّ الخلاص لأهل السودان.

وقال نائب رئيس الحزب بالولاية الهادي عثمان أندو، لدى مخاطبته انطلاق المؤتمرات التنشيطية بمحلية كادوقلي، قال إن ما تمخض عن الحوار الوطني كشف رغبات أهل السودان في عدد من الموضوعات المهمة في الاقتصاد ونظام الحكم والدستور والعلاقات الخارجيه، الأمر الذي فتح على السودان أبواباً جديداً تحسن من أوضاعه في مختلف الجوانب.

وأضاف أن ما سيتم تشكيله من حكومة وفاق وطني سيتم من خلالها مراقبة وتنفيذ كل مخرجات الحوار التي أمنت على ضرورة وقف الحرب وإحلال السلام في البلاد كافة.

إلى ذلك، قال نئاب رئيس الحزب أن انطلاق المؤتمرات التنشيطية لحزبه هي فرصة للتبشير بالسلام. ودعا حملة السلاح من أبناء الولاية بالحركة الشعبية إلى قراءة الواقع في البلاد، ووضع السلاح جانباً، والدخول في مفاوضات جادة لوقف الحرب التي أضرت بكل مكونات الولاية البشرية والمادية والطبيعية.

وقال إن السلام يعطي الجميع فرصة للاستفادة من مكتسبات وقدرات المنطقة وثرواتها التي ستساعد في التنمية والإعمار. وقال إن طريق البندقية لتحقيق الأهداف السياسية طريق طويل والواقع.

شبكة الشروق