رياضية

لماذا لا يصفق جمهور ريال مدريد للاعبيه؟


عرف عن جمهور ريال مدريد أن لا عزيز له في ملعبه “سانتياغو برنابيو” وأن صيحات الاستهجان تطاول نجوم الفريق مهما كان عطاؤهم وتاريخهم، وتضم قائمة ضحايا الصفارات أساطير الريال مثل زيدان وكاسياس وكريستيانو وهو ما يؤخذ باستمرار على أنصار الميرينغي.

وكان من الحالات الغريبة مؤخرا إطلاق مشجعي الريال صيحات استهجان ضد كاسيميرو أحد أهم دعائم الفريق وأحد أكثر اللاعبين مشاركة وذلك بسبب إعادة الكرة مرتين إلى الحارس كيلور نافاس بدلا من التمرير للأمام، إذ شكلت هذه الصيحات ضغطا على كاسيميرو الذي ارتكب في وقت لاحق خطأ في التمرير تسبب في هدف في مرمى نافاس.

وعبر لاعبون وفدوا إلى ريال مدريد الإسباني منذ وقت قريب على غرار دانيلو وكوفاسيتش عن تعجبهم من تصرفات الجماهير وضغطهم على اللاعبين دون مبرر وهو ما يصيبهم بالتوتر ونقص الثقة بدلا من دعمهم باستمرار.

ويضرب مشجعو فرق أخرى المثل في دعم ومؤازرة الفريق حتى في أوقات النكسات دون إطلاق صفارات استهجان ضد لاعبيهم مثل برشلونة الغريم الأزلي والعدو اللدود في إسبانيا وليفربول وأرسنال في إنكلترا.

وذكرت صحيفة (ماركا) الإسبانية أن هذا الأمر أثار استياء نجوم الفريق الملكي داخل غرف الملابس وخاصة الهداف التاريخي للنادي كريستيانو رونالدو الذي يتعرض دوما للانتقادات رغم أنه أحد أكبر أساطير النادي.

وفقد رونالدو التحكم في أعصابه ليوجه سبابا للمدرجات بعدما سمع صيحات الاستهجان تجاهه بعدما أهدر فرصتين أمام ريال سوسيداد رغم أنه سجل هدفا في الفوز 3-0.

وتكرر الأمر كثيرا في عهد كارلو أنشيلوتي وينوي زيدان السير على نفس منهج المدرب الإيطالي بمطالبة الجماهير بـ “التشجيع وعدم التصفير” خاصة أن الفريق يتصدر الليغا بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه برشلونة وله مباراة مؤجلة كما سيستأنف قريبا حملة الدفاع عن لقبه في دوري أبطال أوروبا بمواجهة نابولي الإيطالي في دور الـ 16.

(العربي الجديد)