سياسية

تضامن أفريقي مع السودانيين ضد حظر دخولهم لأمريكا


أعلن الاتحاد الأفريقي عن التضامن الكامل مع السودان، وليبيا والصومال في وجه قرار إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بحظر دخول رعايا الدول الثلاث للولايات المتحدة وأكد على التضامن والتناصر بين دول القارة الأفريقية أمام التحديات التي تجابهها .
وكان الرئيس عمر البشير قد أنهى مشاركته في أعمال الدورة الـ28 للقمة الأفريقية وعاد إلى البلاد مساء الثلاثاء، وكان على رأس مستقبليه بمطار الخرطوم نائب الرئيس، حسبو محمد عبدالرحمن، وعدد من الوزراء ووزراء الدولة .

وشارك في أعمال القمة الحالية 37 من رؤساء الدول والحكومات الأفريقية .

وقال رئيس الدورة الحالية للاتحاد الأفريقي، ألفا كوندي، رئيس غينيا، في بيان خلال الجلسة الختامية لقمة رؤساء الدول والحكومات، إن الاتحاد الأفريقي يعلن كامل التضامن مع دول السودان وليبيا والصومال، ضد قرار إدارة الرئيس ترامب بحظر مواطنيها من دخول أمريكا .

وفي السياق أدت مفوضة الشؤون الاجتماعية بالاتحاد الأفريقي، السودانية، أميرة الفاضل، قسم الاتحاد بالالتزام بالعمل من أجل القارة الأفريقية وشعوبها ووفقاً للقانون التأسيسي للاتحاد، كما أدى القسم كل من رئيس المفوضية، موسى فكي، ونائبه، والمفوضون الستة .

يشار إلى أن الدورة الحالية للقمة الأفريقية شهدت الموافقة على عودة دولة المغرب للاتحاد الأفريقي، وقد تم تأجيل انتخاب مفوضي الشؤون الاقتصادية والموارد البشرية إلى قمة يونيو المقبل .

شبكة الشروق