زواج سوداناس

هل يوجد باب سري في البيت الأبيض؟



شارك الموضوع :

أشعلت عدة صور جمعت الرئيس الأميركي دونالد ترامب ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي مواقع التواصل الاجتماعي، من بينها تلك التي ظهرا فيها وهما يقفان إلى جانب ما يبدو باباً سرياً في أحد جوانب المكتب البيضاوي في البيت الأبيض.

وتفاعل المغردون بكثافة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع الصورة، ففي وقت كان التركيز سينصب في العادة على ملابس الاثنين أو علاقتهما أو باعتبارها أول زيارة، كما هي عادة مواقع التواصل، كان العنصر الأكثر جاذبية هذه المرة هو الباب الخفي الذي ظهر خلفهما.

وفي الصورة التي تناقلتها مواقع التواصل يظهر ترامب وهو يقف إلى جانب رئيسة الوزراء، وفي الجهة اليسرى تظهر حدود في الجدار مع وجود مقبض ذهبي، ما عزز فرضية وجود باب سري.

وكشفت صحيفة “ذا صان” البريطانية أن الباب فعلاً موجود، وهو معروف بالنسبة لساكني البيت الأبيض وزائري المكتب البيضاوي. وُجد هذا الباب من أجل انتقال سريع إلى مناطق أخرى من البيت الأبيض من دون تشويه الشكل البيضاوي للمكتب الشهير.

ونقلت الصحيفة عن المهندس المعماري، ديفيد جي جيل، أن المكتب البيضاوي يتكون من بابين رئيسيين وثلاث نوافد، ونافذتين على شكل باب، وأن البيت الأبيض لا يحتوي على باب سري واحد، بل على اثنين.

وأرجع سبب وجود البابين إلى أن “الجزئيات كثيرة، وإضافة بابين كانت ستفسد وضوح تصميم الغرفة، فتم بناؤهما بتصميم خفي”.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *