زواج سوداناس

قبيلة لم تشاهد التلفزيون أبداً ولم تعرف الكهرباء مرشحة للفوز بالأوسكار



شارك الموضوع :

لم تشاهد هذه القبيلة فيلما في حياتها ولكنها شاركت في فيلم “تانا” المرشح للفوز بجائزة الأوسكار، والذي يروي قصة حبيبين قررا الزواج عن حبّ بدلا من طاعة رغبات الأهل في دولة صغيرة واقعة في جنوب المحيط الهادئ من فانواتو:

الفيلم “تانا” مرشّح بقوّة للفوز بجائزة أوسكار عن أفضل فيلم أجنبي في حفل يقام في 26 فبراير/شباط. وفي حال فاز الفيلم بهذه الجائزة تحصد أستراليا الأوسكار الأوّل لها في التاريخ.

تعيش قبيلة فانواتو في جزيرة تقع في جنوب المحيط الهادئ على بعد ألف و750 كم عن شمال شرق أستراليا وهي عبارة عن أرخبيل من أصل بركاني.

يعود تسمية فانواتو إلى كلمة فانوا التي تعني الأرض وفقا للغات الأسترونيزية وإلى كلمة تو التي تعني الموقف ويشكّل الميلانيزيون غالبية سكانها بنسبة 90 بالمئة في حين يشكل الآسيويون والأوروبيون والبولينيزيون باقي السكان.

اختار السكان طريقة العيش مثل أسلافهم أي الصيد باستخدام القوس النشاب والسهام ونبذ وسائل الراحة الحديثة مثل الكهرباء. لذلك اضطرّ مخرجا الفيلم بنتلي دين ومارتن بتلر أن يظهرا للقرويين بعض الأفلام على جهاز الكمبيوتر المحمول لإعطائهم فكرة عما يريدون فعله فوافقت القبيلة على هذا المشروع.

تصنع العديد من المنازل في القرية من الخشب، والخيزران وأوراق النخيل. كما يتحدث سكان الجزيرة أكثر من 100 لغة وتعتبر لغة بيسلاما أكثر اللغات انتشارا، وهي تجمع بين الإنكليزية والميلانيزية.

يعتمد اقتصاد فانواتو بشكل رئيسي على السياحة والزراعة، وتتعرض لعدد من المخاطر الطبيعية مثل الأعاصير التي تجتاح البلاد في الفترة ما بين ديسمبر/كانون الأوّل وإبريل/نيسان، بالإضافة للنشاط البركاني والزلازل والتسونامي.

MBC

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *