زواج سوداناس

مجلس الأدوية يعتزم مراجعة تسجيل مستحضر (بنزهكسول)



شارك الموضوع :

أعلن المجلس القومي للأدوية والسموم عزمه مراجعة تسجيل مستحضر (بنزهكسول)، وذلك بعد التشاور مع الاختصاصين من الاطباء النفسيين واطباء المخ والاعصاب، في وقت كشف مركز السموم عن اتجاه لتضمين عقاري (بنزهكسول وترامادول) في قوائم الهيئة الدولية لمراقبة الأدوية المخدرة.

واكد الأمين العام للمجلس د.زين العابدين عباس الفحل، لدى اجتماعه مع مدير الادارة العامة لشرطة مكافحة المخدرات، أمس، مراجعة تسجيل مستحضر بنزهكسول بعد التشاور مع الاختصاصين من الاطباء النفسيين واطباء المخ والاعصاب. وقال إن الاجتماع هدف لتفعيل آليات الرقابة المشتركة فى المركز والولايات. ولفت الى ان المجلس قام بتفعيل دوره من خلال رصد الآثار السالبة للأدوية بالتعاون مع الجهات ذات الصله.

من ناحيته شددّ مدير الادارة العامة لشرطة مكافحة المخدرات، اللواء محمد عبد الله النعيم، على ضرورة توحيد الجهود لمكافحه الادوية التي يُساء استخدامها وتفعيل الرقابة عليها، لا سيما في الولايات الحدودية لمنع تسربها الى داخل البلاد. بدوره أوضح مدير مركز السموم، اللواء أحمد عوض، أن السودان بصدد تقديم مقترح لتضمين عقاريي بنزهكسول وترامادول في قوائم الأدوية المراقبة للهيئة الدولية لمراقبة الأدوية المخدرة التابعة للأمم المتحدة.

الخرطوم: ندى رمضان
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *