طب وصحة

بدون أدوية وعلاجات طبية مكلفة… كيف تحصل على أسنان بيضاء


للحصول على ابتسامة هوليوود البرّاقة من دون التسبّب بضرر لأسنانك، إتبع النصائح التالية لطبيب الأسنان ريتشارد ماركيز وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية:

يستخدم صودا الخبز لتبييض الأسنان نظرا لاحتواءه على خصائص مؤكسدة، ويتم تضمينه في العديد من معاجين الأسنان. اخلط ربع ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع الماء وقم بوضعها على أسنانك باستخدام الفرشاة. هذه الطريقة لن تضر أسنانك بأي شكل من الأشكال وسوف تجعلها تبدو أكثر بياضا مع مرور الوقت.

تحتوي الفراولة على حمض الماليك الذي يعتبر مطهرا طبيعيا ونجده في مكوّنات معجون الأسنان. قم بتقطيع حبّة الفراولة إلى قطعتين وافركها على أسنانك، ثمّ اغسلها بالماء بعد مرور دقيقة.
يساعد الملح في تبييض الأسنان وحماية اللثة لأنه مضاد طبيعي للجراثيم. اخلط ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الفاتر وقم باستخدامه كغسول الفم.

تناول الأطعمة البيضاء وتجنب الأطعمة الصبغية مثل الشمندر والعنب البري والجزر والوجبات السريعة الصينية أو الهندية التي غالبا ما تحتوي على الملونات الغذائية.

التفاح هو أحد أفضل الأطعمة الطبيعية لتبييض الأسنان لأنه يساعد في إزالة البقع الصفراء عن الأسنان. يحتوي التفاح أيضا على حمض الماليك لتعزيز عملية تبييض الأسنان.

يساعد الكالسيوم الموجود في الحليب على تقوية مينا الأسنان من التآكل الحمضي بالإضافة إلى تقوية عظام الفك. ولا تنسى شرب كميات كبيرة من الماء لكي تحصل على ابتسامة مشرقة إذ يعمل الماء على تقليل الحموضة في الفم.

تحتوي الأجبان على الكثير من الكالسيوم الذي يساهم في المحافظة على أسنان قوية. وابتعد عن الأجبان الصفراء أو تلك التي تضاف إليها الألوان والنكهات كونها تؤدي إلى ظهور البقع على الأسنان مع مرور الوقت.

الوصفة الأغرب للحصول على ابتسامة هوليوود هي وضع الفحم على الأسنان. تعتبر وسيلة فعالة للمساعدة على تنظيف وتبييض الأسنان لأنها تزيل السموم من الفم وتمتص البكتيريا.

ع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند في فمك لحوالي 15 دقيقة. تستطيع هذه التقنية أن تزيل البكتيريا وتمنع التصاق البقع على الأسنان.

MBC