زواج سوداناس

دراسة: الكلاب تفضل نوعين من الموسيقى…تعرفوا إليهما



شارك الموضوع :

لكلٍ من البشر أذواقه الموسيقية المختلفة من شخص لآخر، لكن كل البشر يتفاعلون بشكل أو بآخر عند سماعها، سواء على مستوى المشاعر أو السلوك، ويبدو أن الكلاب تتفاعل بنفس الشكل، وهذا ما أثبتته دراسة اسكتلندية، كشفت كذلك عن أكثر نوعين من الموسيقى تعشقهما هذه الكائنات.

وأوضحت “بي بي سي” أن جامعة غلاسكو قد أجرت دراسة بالتعاون مع الجمعية الاسكتلندية لمنع القسوة على الحيوانات. وتوصلت الدراسة إلى أن الموسيقى تؤثر على سلوك الكلاب وعلى نفسيتهم، كما هو حال البشر.

وخلال التجربة العلمية قام الباحثون بإسماع الكلاب مجموعة من الأنواع الموسيقية، وهي الروك غير الصاخب والموتاون والبوب والريغي والموسيقى الكلاسيكية. وخلالها تم قياس نبضات قلبها، ليخلصوا إلى أن الموسيقى تؤدي إلى انخفاض التوتر عند هذه الكائنات وتخلت عن جلوسها عند سماعها للموسيقى.

كما لاحظ العلماء خلال هذه التجربة أن الكلاب لها ذوق موسيقي متنوع، لكن غالبيتها أحبت نوعين موسيقيين على الخصوص، وهما الريغي والروك غير الصاخب.

وكانت دراسة مشابهة قد تم اجراؤها على القطط، وأشرف عليها عضو في الفرقة السمفونية البريطانية، وتوصلت إلى أنها تحب النوع الذي يجعلها أكثر هدوءاً.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *