زواج سوداناس

التهابات المفاصل والركبة وتشوه الأصابع .. تعرفى على أضرار الكعب العالى



شارك الموضوع :

“الكعب العالى أنوثة” جملة تتردد كثيرا وتكمن خلفها الكثير من الأضرار الجسمانية السيئة، وتعانى المرأة كثيرا من جراء ارتدائه المستمر طمعا فى الظهور والتألق ولكن ما يحدث هو آلام مستمرة فى العضلات والمفاصل وتشوه فى الأصابع وضغط على الركبة والتهاب المفاصل أيضا، وذلك بالإضافة إلى عدد من الإصابات المتنوعة نتيجة السقوط بالكعب والارتطام بالأرض.

ويرصد موقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية عددا من هذه الآثار الجانبية لارتداء الكعب العالى وتضمن:

1- التهاب المفاصل: أثبتت دراسة بريطانية أن الكعب العالى يسبب أمراضا تدمر الغضروف وتؤدى لالتهابات المفاصل الخاصة بالقدم.

2- الضغط على الركبة: الضغط على مفاصل الركبة يزيد بنسبة 90% من الأحذية العادية لأحذية الكعب الحالى التى لا تتعدى الـ44 سنتيمترا.

3- التواء القدم من الكعب العالى يعنى آلام الظهر، أى أن الكعب العالى يؤثر على أسفل الظهر خاصة ويتسبب فى الكثير من الآلام له.

4- تحمل الأصابع فوق طاقتها، وذلك يحدث بسبب المشى على الأصابع خلال ارتداء الكعب العالى وهو الأمر الذى يشد عضلات الساق، ويقصر وتر العرقوب، وهو ما يؤدى لآلام العضلة وتمددها.

5- قلق من التورمات التى تظهر لأنها تكون تشوهات للعظام فى منطقة مفصل الأصبع، ولكن الدراسات أثبتت أن الكعب العالى ليست هى المسبب المباشر لها لأنها جينية فى الأساس إنما هى تساعد على زيادتها ووضوحها.

6- آلام الأعصاب، التى تحدث فى ارتباك الأعصاب الموجودة بين الأصابع عندما تنقبض أيضا لها علاقة بالكعب العالى وآثاره على قدميك.

7- إصابات الكعب العالى، التى تتمثل فى السقوط خلال ارتداء الكعب والتحرك به خاصة فى البيت قبل الخروج للتنزه.

8- نمو الأظافر داخل الجلد، يكون من جراء ارتداء الكعب العالى الذى يلين من الظافر نفسه ومن ثم يلتوى ويدخل فى الجلد ويكبر بداخله وهو ما يحتاج إلى التدخل الجراحى أحيانا للتعامل معه ويعرض شكل الأصبع للعاهات.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *