زواج سوداناس

مئات العمال بوزارة الثقافة في الخرطوم يشكون تخفيض حوافزهم



شارك الموضوع :

شكا أكثر من (200) عاملاً في وزارة الثقافة بولاية الخرطوم من تخفيض حوافزهم الشهرية منذ (3) اعوام ونصف، ومعاملتهم وفق هيكل ولائحة العام 2004 الملغاة، وتجاهل العمل بلائحة عام 2013.

ورفض العمال البالغ عددهم (201) عاملاً، من اصل (213)، صرف الحوافز المخفضة، عدا (12) منهم. وكشف مستند تحصلت (الجريدة) على نسخة منه، استلام جميع إدارات الوزارة، لائحة أسس وضوابط منح الحوافز والمكافآت بولاية الخرطوم، ممهورة بتوقيع المدير العام.

وقال ممثل العاملين عمر كمال لـ(الجريدة)، إن المسؤولين بالوزارة تحججّوا بتأخر وصول الهيكل واللائحة من وزارة المالية، وبأنه قد تمّ استلامها في يناير من العام 2016، مع تأكيده أن اللائحة تمّ تعميمها في العام 2013. متهماً المدير العام وإدارات الوزارة الـ(6) بتعمّد هضم حقوقهم. فيما تساءل العامل موسى الفضل، عن سبب تجاهل حقوق العاملين كل هذه السنوات، من قبل مدير الحسابات والمراجع الداخلي ومدير الشئون المالية والمستشار القانوني بالوزارة، ولفت لمخالفتهم لائحة اسس وضوابط منح الحوافز والمكافآت بولاية الخرطوم.
كما اتهم العاملون الذي تحدثوا لـ(الجريدة) الوحدة النقابية بالوزارة بخداعهم وتخديرهم ووعدهم بصرف حوافزهم المستحقة في ديسمبر الماضي، واشاروا لمخاطبتهم وزير الثقافة واتحاد عمال نقابات السودان، كما انتقدوا تجاهل الإتحاد الولائي لقضيتهم رغم شكواهم المتكررة، وناشد العاملون والي الخرطوم، ووزير المالية بالولاية واتحاد نقابات عمال السودان بإنصافهم واعادة حقوقهم.

الخرطوم: لبنى عبدالله
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        موسي الفضل عبدالله الطيب

        بالإضافة إلى ما ورد في جريدة الجريدة. ..
        فإن نفس هذه الوزارة وإدارتها تقوم بتطبيق اللوائح التي تفرض زيادة الرسوم والتحصيل المادي من قبل القطاع الخاص فيتم تطبيقها بأسرع ما يمكن بل في الدقيقة والثانية الي تصل فبها اللائحة. كما يحدث في بعض الإحيان انا ينتظهر العميل لمدة من الأيام حتي وصول اللائحة الجديدة
        فلماذا لا يتم تطبيق اللوائح الخاصة بحوافز العاملين بالوزارة…. ثم لماذا التمادي في تعطيل تطبيق اللائحة. …?

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *