منوعات

أميركية مسلمة تردّ على شاب نعتها بـ “العاهرة”!


انتشر بكثافة مقطع فيديو يُظهر سيدة أميركية مُسلمة ظلّت هادئة بينما كانت تتعرّض للتحرّش ونوديت بـ”العاهرة” في مقهى بمنطقة أتلانتا الشرقية، بولاية جورجيا الأميركية.
وبحسب ما نشرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، أن أسماء الحوني، المسلمة الأميركية، كانت تجلس على طاولة داخل مقهى “جو”، بمنطقة أتلانتا عندما قام رجل، عرّفته لاحقاً العديد من المنصات الإخبارية باسم روب كولر، على ما يبدو بالتقاط صورة لها.
وقالت أسماء، التي كانت تعمل على حاسبها الآلي فنظرت إلى أعلى فوجدت رجلاً يوجّه هاتفه نحوها، كما لو كان يلتقط صورة. وبدأت السيدة البالغة من العمر 39 عاماً في تسجيل مقطع فيديو، عندما سألته عمّا كان يفعل.
“أهلا روب، تحب التقاط الصور؟” هكذا قالت أسماء في المقطع مُضيفة “تحب التقاط صور لي على وجه الخصوص؟”.
وكان الرجل يضحك ويسأل بينما يقوم بإبعاد هاتفه قائلاً “هل تشعرين بالإساءة؟”، ثم قالت أسماء “هذا روب من أتلانتا، وينكر أنه من المدينة ويزعم أنه من ديتريوت، بدلاً من ذلك”.
واستمر الرجل في الوقوف هناك والضحك، وسألها الرجل “لماذا أنت عصبية للغاية”، فردّت أسماء “نعم، ماذا أخرجك عن اتزانك؟” وأضافت “أنا أود أن أعرف لماذا تأتِي إلى هنا وتلتقط صورة لي”.
وقال روب، الذي كان جالساً أمام أسماء في هذه اللحظة “أنا أقف في مقهى أظن أنه مثير للاهتمام”، وأضاف “أنا أرى هذا الرجل يجلس هنا ويبدو كمُشغل DJ، وأنا ظننت أنه حقاً مكان لطيف، لذا ولكوني من ديترويت، التقطتّ صورة للمقهى وللرجل الواقف هناك، وهو بوضوح ليس مُشغل DJ، وكنا سنضحك”، وتابع ” كنت سأنشر ذلك على فيسبوك، ثم بدأت أنت في التصرف كعاهرة”.
فسألت السيدة لمرّة ثانية بهدوء قائلة “إذا، أنا الآن عاهرة؟”، فرد ببساطة قائلاً “نعم أنت كذلك”. وسألته أسماء لاحقاً ما هي وظيفته؛ ولكنه رد قائلاً “هل معك البطاقة الخضراء (غرين كارد)؟”.
فسألت أسماء، وهي مواطنة أميركية، باستنكار “إذاً؛ هل أنت تعتقد أنني لست أميركية؟”، وأُبعِد روب من قِبل رجل آخر وخرج كلاهما من المقهى سوياً.
وبدأت أسماء، وهي سيدة مُسلمة ترتدي الحجاب، في تلقّي دعم كبير منذ أن نشرت المحادثة عبر الشبكات الاجتماعية.

الجديد