زواج سوداناس

موقع أمريكى: حفاضات الأطفال تحتوى على مواد سامة تسبب السرطان



شارك الموضوع :

نشر موقعHuffington post الأمريكى تحقيقا نشرته المجلة الفرنسية “60 مليون مستهلك” عن احتواء عدد من حفاضات الأطفال على مواد سامة، وفحص التحقيق مكونات 12 علامة تجارية للحفاضات التى توزع فى مختلف دول العالم، وكشفت النتائج عن وجود بقايا “مواد سامة” فى 10 منتجات، بحسب ما نشره موقع le figaro الفرنسى.

ووفقا للموقع الأمريكى قال إنه حسب القائمين على هذه الدراسة فإن الطبقات التى تحمى أرداف الرضَّع تحتوى على بقايا المبيدات، مثل: الغليفوسات (العنصر النشط فى مبيدات الأعشاب الشهيرة herbicide)، والديوكسين، والهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات، وآثار من مركبات عضوية متطايرة، وكانت الوكالة الدولية لأبحاث السرطان قد صنفت مادة الغليفوسات “كمادة مسرطنة للإنسان”، وحذرت المجلة الشهرية من أن وجود مثل هذه المواد السامة فى المنتجات شىء غير مقبولٍ.

ونددت مجلة “60 مليون مستهلك” بعدم شفافية الشركات المصنعة، إذ قالت إن إحدى الشركات الرائدة فى هذا المجال تكتفى بوضع عبارة “ناعم كالحرير” على غلاف المنتج، بينما تتكون الحفاضات الآمنة من السيليلوز، وهو المركب الأساسى فى الخلايا النباتية، والذى يعطى تلك النعومة الشبيهة بالحرير.

وعلى الرغم من أن هذا الغياب فى الشفافية ليس قانونياً، بالمقارنة مع مستحضرات التجميل مثلاً، فإن هذا لا يمنع أن تضع الشركات المصنعة تفاصيل حول ما تتكون منه منتجاتها، بحسب ما تقوله المجلة.

المصري اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *