زواج سوداناس

الاتحادي (الأصل): لا خلافات حول التفاوض مع الوطني



شارك الموضوع :

نفى القيادي بالحزب الاتحادي الديمقراطي (الأصل) “حاتم السر” مقرر لجنة الأصل للتفاوض مع المؤتمر الوطني بشأن ترتيبات المرحلة الجديدة وتشكيل حكومة الوفاق، نفى وجود أي خلافات بين القيادات حول التفاوض مع الوطني ومسار عمل اللجنة المكلفة بالمهمة. وسخر السر في تعميم صحفي تلقت (المجهر) نسخة منه، سخر من الأخبار التي وردت (الثلاثاء)، متحدثة عن تفجّر الخلافات داخل الاتحادي (الأصل) بسبب ما سمته “قائمة المشاركة في الحكومة الجديدة”، وأضاف: (كل ما يُروج عن خلافات حديث عار تماماً من الصحة)، وقال إن الجميع داخل الحزب يعلم بأن المفاوضات مع حزب المؤتمر الوطني في بدايتها، ويصبح من المبكر الكلام عن قوائم وأسماء وخلافات، مؤكداً حرص الحزب على هندسة مشاركته في الحكومة الجديدة بطريقة تضمن له تنفيذ التزامات المرحلة الجديدة وفي مقدمتها قضايا التحول الديمقراطي الحقيقي بالبلاد.
وفي السياق، قال “السر” إن حزبه ينظر بقلق للقرارات الأمريكية الأخيرة، حول منع دخول السودانيين إلى أمريكا، وقال إنه ينظر لهذا القرار بقلق كبير، ويخشى من تبعاته، وقال إنّه يراهن على سرعة التحركات الدبلوماسية والسياسية لتدارك الأمر. ووصف زيارات الرئيس “البشير” إلى السعودية والخليج بأنها توجه يستحق الإشادة، آملاً أن يتواصل الجهد ليرى أثره المواطن السوداني الذي ينتظر الوفاق الكامل والتحوّل الديمقراطي والاقتصادي، الذي لا يمكن بناؤه إلا بأيدي الجميع.
وقال “السر” إن حزبه رحب بعودة الإمام “الصادق المهدي” وشارك في استقباله، ويأمل أن يستمر التواصل بين الأحزاب السياسية لمزيد من نقاط الاتفاق التي يراهن على أنها إذا استوت على ما يسميه مولانا الميرغني “الحد الأدنى من الإجماع الوطني” فإن مستقبل البلاد سيتغير بالكلية

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *