زواج سوداناس

البشير يدشن أولى وحدات الكهرباء بسد مائي في شرق السودان



شارك الموضوع :

قال وزير الموارد المائية والري والكهرباء، معتز موسى، إن الوحدة الأولى في مشروع مجمع سدي أعالي عطبرة وستيت، المقرر تدشينها، الخميس، على يد الرئيس البشير، تعمل بكفاءة عالية في إنتاج الكهرباء ضمن الشبكة القومية بطاقة 80 ميقاواط .

وأعلن موسى خلال تصريحات صحفية، الأربعاء، اكتمال الترتيبات لانطلاقة احتفالية التدشين وانعقاد الجلسة التاريخية لمجلس الوزراء بموقع المشروع، مبيناً أن العمل بالوحدة الثانية يشهد تقدماً كبيراً وأن بقية وحدات التوليد ستدخل تباعاً إلى الشبكة .

وأضاف “تدشين الوحدة الأولى يأتي متزامناً مع اكتمال تنفيذ منظومة مشروعات إعادة التوطين بتشييد 30 ألف وحدة سكنية”، وأفاد بأن مشروعات التوطين زُودت بمشروعات خدمية متكاملة في مجال الصحة والتعليم والطرق والمياه والكهرباء ودور العبادة .

فى السياق قال وزير الدولة بوزارة الكهرباء، خضر محمد، مدير وحدة تنفيذ السدود، إن تنفيذ مجمع سدي أعالي عطبرة وستيت يعتبر الضلع الثالث لمشروعات السدود “سد مروي وتعلية الروصيرص” وسيصحبه توسع زراعي سيُحدث نقلة نوعية من خلال زيادة الدخل القومي .

وأكد محمد أن مشروعات السدود التي نفذتها الوحدة تعتبر مشروعات حيوية بالبلاد لانتظام حركة الصناعة والتي تحققت بفضل سد مروي، وقال إنه كان من المفترض أن يقوم مع سد مروي مشروع زراعي لكن لأسباب كثيرة لم يتقدم العمل بالصورة المطلوبة، وتابع “الكهرباء التي ينتجها المشروع تكفي لأن يكون السد قد حقق أهدافه الاقتصادية” .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        ابوفضل

        عزبز انت ياوطن برغم قساوة المحن ،،،، الحصار ،،،
        الي الامام ياوطن سوف يعلو شنك بين الامم والتحيه للمناضلين والاحرار والعار للمتشائمين والمتخاذلين واصحاب الاشاعات

        الرد
      2. 2
        سودانى مغبووووون

        إنه كان من المفترض أن يقوم مع سد مروي مشروع زراعي لكن لأسباب كثيرة …

        لو فيك خير ورينا الاسباب … خاصة الترعة الدفنها اسامة .. بعد مابدو يشتغلو فيها الصينين ومشت كيلو مترات من بحيرة السد

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *