زواج سوداناس

بناء عاصمة جديدة لجنوب السودان بمساعدة المغرب



شارك الموضوع :

قررت المملكة المغربية، تمويل دراسات الجدوى التقنية والمالية، بقيمة 5.1 مليون دولار أمريكي، لبناء عاصمة جديدة لدولة جنوب السودان، في سياق رؤية العاهل محمد السادس للتعاون جنوب – جنوب، والعلاقات الأخوية بين الرباط وجوبا.

وترأس العاهل المغربي محمد السادس، ورئيس جنوب السودان، سالفا كير مايارديت، أمس الأربعاء، في القصر الرئاسي في جوبا، التوقيع على 9 اتفاقات ثنائية للتعاون بين البلدين.

وبدأ أمس الأربعاء، العاهل المغربي محمد السادس، في أول زيارة رسمية من نوعها، إلى دولة جنوب السودان، بعد أن ألقى خطابا العودة الرسمية للرباط، إلى منظمة الاتحاد الإفريقي، يوم الثلاثاء الماضي، في مقر الاتحاد الإفريقي، في عاصمة إثيوبيا.

وعلقت وكالة الأنباء المغربية، أن هذه الزيارة، ترجمة ميدانية أخرى، لرؤية محمد السادس حيال إفريقيا، أي تنويع شراكات المغرب، وإضفاء بعد قاري وعالمي على سياستها الإفريقية، على أسس من مبادئ التضامن والتعاون والاحترام المتبادل.

وسبق للمغرب أن أعلن عن إقامة مستشفى ميداني متعدد التخصصات في العاصمة جوبا، من خلال بعثة إنسانية لمساعدة سكان جنوب السودان، منذ 23 يناير الماضي.

العربية نت

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        الصريح

        ههههههه فاقد الشئ لايعطيه … وماذا لدى المغرب لتقدمه لغيرها … من دول الفقر والفساد !!!!

        الرد
      2. 2
        بدرالدين اسحق

        ههههه.
        ربنا يعينكون
        شبة الفاشل يتراس 

        الرد
      3. 3
        سوداني*

        هوي يا ابو برنيطة حمرة امش ابني للمغاربة وسكنهم وحسن من او ضاعهم وخليك من امور الصهاينة و الأمريكان وغيرهم واتقي الله الذي انت ملاقيه فبأي وجه تلقاه وقد ستعبت خلقه وباي حق تجبر الناس على الانحناء لك ( متي استعبتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم أحرار ) و لو قليت ادبك بنعرف نقرصك في موضوع الصحراء الغربية .

        الرد
      4. 4
        سوداني*

        انت تبني وسوسو ( سلفاكير ) و ميشو ( مشار )يكبروا و يكسروا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *