زواج سوداناس

تحذير من منهج الاقصاء ومطالبة للبشير بالتدخل لإنقاذ الحوار الوطني من الانهيار



شارك الموضوع :

كشفت مجموعة من احزاب الحوار الوطني، عن شروعها في تشكيل الطريق الثالث للحوار الوطني، وحذرت في الوقت ذاته من خطورة منهج الإقصاء الذي اتهمت المعارضة والحكومة في آلية تنفيذ مخرجات الحوار بإتباعه، وذلك بإنفرادها بوضع معايير المشاركة في حكومة تحالف الوفاق الوطني، وطالبت بتدخل رئيس الجمهورية المشير عمر البشير لإنقاذ الحوار من الانهيار.

وقال عضو لجنة العلاقات الخارجية بالحوار الوطني وممثل حركة الإرادة الحرة محمد عبد الله ود أبوك لـ (الجريدة) أمس، إن قوى مقدرة من الحوار الوطني قررت أن تتخذ طريقاً ثالثاً تعمل من خلاله على تقويم الأخطاء التي وقعت فيها آلية متابعة تنفيذ مخرجات الحوار لانفرادها بوضع معايير المشاركة في الحكومة وطريقة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

ورأى ود ابوك ان حدوث ذلك سيؤدي الى تراكم خطير يتسبب في الفتن والاقصاء والحروب، مما لا يتناسب مع المرحلة الحالية، وزاد (نجاح الحوار لا يحتمل أي نوع من الطمع والجشع)، وشدد على ان منهج الآلية أعاد المنهج القديم الذي تسبب في أزمات البلاد، واعتبر أنه يؤكد أن الساحة السياسية لم تتعافى.

وطالب ود ابوك رئيس الجمهورية المشير عمر البشير بالتدخل لمنع انهيار مشروع الحوار، واتهم نافذين لم يسمهم بالوقوف ضد الحوار وافشاله عبر استمرار الممارسات القديمة.

الخرطوم: سعاد الخضر
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *