زواج سوداناس

غوارديولا يكشف نقطة ضعف مهاجمه سانيه



شارك الموضوع :

أثنى المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي بيب غوارديولا على لاعبه الألماني ليروي سانيه بعد تألقه في المباريات الثلاث الأخيرة لفريقه في الدوري الإنجليزي. لكن ذلك لم يمنع غوارديولا من الكشف عن نقطة ضعف مهاجمه.

كال المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي بيب غوارديولا المديح لمهاجمه الألماني ليروي سانيه الذي تمكن خلال المباريات الثلاث لفريقه من تسجيل ثلاثة أهداف. وقد أثار اللاعب السابق لفريق شالكه إعجاب جماهير النادي الإنجليزي، بعدما عرف مستواه الفني تطورا واضحا خلال المباريات الأخيرة التي شارك فيها.

وقال غوارديولا متحدثا عن سانيه: “لقد تمكن من تحقيق قفزة نوعية منذ التحاقه بالفريق”، مبديا إعجابه بطريقة لعب المهاجم السابق لفريق شالكه الألماني. وتابع المدرب الإسباني: “الطريقة التي يخترق بها سانيه دفاعات الخصم لم أراها من قبل سوى عند لاعبين قلائل”. واستطرد غوارديولا قائلا: حتى عند اللعب بدون كرة تحسن مستواه، حيث أصبح أكثر اندفاعا عند محاولة استخلاص الكرة من الخصم”.

أخطاء يجب تصحيحها

لكن في المقابل، ذكر غوارديولا أن سانيه بحاجة إلى تحسين كثير من الأشياء فيما يخص طريقة لعبه. وقال غوارديولا إن سانيه يفتقد إلى اللعب بدهاء في بعض المواقف، معتبرا ذلك نقطة ضعف يجب العمل على تصحيحها. وأوضح المدرب الإسباني أن سانيه “يفوت فرصة التمرير لزملائه في مناسبات كثيرة عندما يكون في وضع مريح بعيدا عن ضغط لاعبي الفريق الخصم”.

سانيه يتلقى تهاني زملائه بعد تسجيله هدفا في مرمى أرسنال

وأكد غوارديولا أنه سيمنح الوقت الكافي للاعب شالكه السابق لإصلاح هذه النواقص. وقال غوارديولا “يجب ألا ننسى أنه (سانيه) يبلغ من العمر 20 عاما، ويلعب للمرة الأولى في الدوري الإنجليزي، ومن المتوقع أن يسقط في فترة فراغ، وهذا أمر عادي بالنسبة للاعبي الأجنحة، لكن الموهبة موجودة وهذا هو الأهم، وأنا هنا لمساعدته”.

تسع مباريات كأساسي

وشارك سانيه منذ التحاقه بصفوف مانشستر سيتي قبل ستة أشهر في 15 مباراة رسمية، دخل خلال تسع مباريات منها ضمن التشكيلة الرسمية. وتمكن اللاعب السابق لفريق شالكه من تسجيل ثلاثة أهداف جاءت في المباريات الثلاث الأخيرة بمعدل هدف في كل مباراة. ويشار إلى أن سانيه بات أغلى لاعب ألماني بعد انتقاله إلى مانشستر سيتي في صفقة تجاوزت 50 مليون يورو.

DW

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *