زواج سوداناس

لعشاق القهوة.. دراسة جديدة ستدفعكم لتجاهل كل التحذيرات منها



شارك الموضوع :

وجدت دراسة جديدة تم نشرها في مجلة طب الطبيعة أن كبار السن الذين يشربون القهوة التي تحتوي على الكافيين يومياً يتمتعون بمستويات منخفضة من الالتهابات التي تؤدي إلى العديد من الأمراض الخطيرة. وبحسب مؤلف الدراسة ديفيد فورمان: “تنخفض نسبة الإصابة بالإلتهابات المزمنة لدى الأشخاص الذين يستهلكون كميات كافية من الكافيين”.

وأشارت الدراسة التي قامت بأخذ عينات من الدم لحوالي 100 شخص، أن كبار السن معرضون بشكل أكبر إلى الإصابة بالالتهابات إذ تنشط لديهم العديد من الجينات المرتبطة بحدوث التهابات في مختلف أنحاء الجسم مما يسهم بالإصابة بأمراض الشيخوخة مقارنةً مع فئة الشباب.

وتعتبر أمراض الالتهاب السبب الرئيسي للإصابة بالعديد من الأمراض الأخرى مثل ارتفاع ضغط الدم، السكري، أمراض القلب، السرطان، اضطرابات المفاصل ومرض الزهايمر.

وبحسب الباحثين فإن الكافيين يساعد على منع انتقال الالتهاب إلى أعضاء الجسم ويحول مسار الالتهاب إلى خارجه، وأظهرت الدراسة أن شرب خمسة أكواب من القهوة يومياً وبانتظام يساعد بشكل كبير على الوصول إلى مستويات متدنية من الالتهابات.

وأوضّح فورمان أن الهدف ليس القضاء على الاتهاب بشكل نهائي كونه يلعب دوراً مهماً في الجهاز المناعي للإنسان والذي يستخدم في محاربة العدوى وإزالة المركبات السامة المحتملة، حيث أننا نستطيع الآن الاستمتاع بشرب كوب أو اثنين من القهوة والاستفادة من منافعه الجمة في تأخير مرحلة الشيخوخة والتمتع بصحة جيدة خالية من جميع أنواع الالتهاب.

مجلة الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *