زواج سوداناس

اقتربت من الرنك سقوط ملكال وود كونة في يد قوات مشار



شارك الموضوع :

أعلنت قوات المعارضة المسلحة في جنوب السودان برئاسة رياك مشار إحكام سيطرتها على مدينة ود دكونة الإستراتيجية، وسيطرتها على ملكال عاصمة أعالي النيل، وأحكمت حصاراً قوياً على مدينة الرنك بعد أن بسطت سيطرتها على كامل البر الغربي.

وأكد الناطق الرسمي باسم المعارضة وليم قاتياس لـ(الصيحة) أمس سيطرتهم على مدينة ود دكونة الإستراتيجية بعد أن ضربت عليها حصاراً كثيفاً عليها منذ أمس الأول عقب استيلائها على منطقتي قابات ومستقبل المجاورة لها.

وذكر أن قواتهم تتجه نحو الرنك بعد أن استولت على العديد من المناطق المحيطة بها، حيث ترتكز الآن في مدينة ملكال، واستولت على منطقة أتام الرابطة بين ود دكونة و الرنك ، مؤكداً مقتل العشرات من قوات الجيش الشعبي الحكومي وفرار بقية القوات مخلفة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر.

وأفاد أن القوات الحكومية قصفت بالطائرات مناطق واو شلك التي بسطت المعارضة سيطرتها عليها أول أمس، مما أدى إلى مقتل 25 مدنياً في المنطقة فضلاً عن جرح المئات واحتراق بعضهم أحياء، مؤكداً احتفاظهم بأكثر من 30 مدنياً احتموا بمنطقة غابات وخور، أثناء المواجهات تم التحفظ عليهم بمنطقة الكويك في وقت استمرت فيه المعارك العنيفة في ولاية أعالي النيل لليوم السادس على التوالي.

ود دكونة- الخرطوم: إنصاف العوض
صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *