زواج سوداناس

ملياردير يفصل موظفيه الذين لا ينتقدوه.. وهذه قصته



شارك الموضوع :

في واقعةٍ طريفة، يلجأ ملياردير أمريكي شهير لفصل الموظفين الذين لا ينتقدوه، بل ويرفض تمامًا أسلوب الموظفين المتملّقين الذين يمدحوه لنيل رضاه، ويطيح بهم خارج مؤسسته.

وأسس الملياردير “راي داليو” أكبر صندوق تحوط في العالم Bridgewater Associates الذي يدير نحو 150 مليار دولار، ويتولّى به منصب مدير الاستثمارات.

وبالرغم من أن “داليو” يلقّب بـ”ستيف جوبز” الاستثمارات، إلّا أن الموظفين لا يتواصلون معه كما لو أنه شخص مميز عن الآخرين، بحسب ما أفاد الأكاديمي الجامعي “آدم جرانت”، في تقريرٍ نشرته “سي إن بي سي”.

وأوضح “جرانت” أن الموظفين لدى صندوق التحوط “بريدجووتر” يتوقّع منهم دائمًا انتقاد بعضهم، وتوجيه النقد لمؤسس الصندوق “داليو”، ويتم تقييمهم على هذا الأساس لدرجة أنه من الممكن فصل أحدهم من العمل إذا لم ينتقد جيدًا.

وأضاف جرانت: “يعد هذا الأمر هو استثناء للعمل في الصندوق، فخلال مرحلة التدريب، يتعلم الموظفون مبادئ العمل، ويطرح عليهم باستمرار سؤال: هل تتفقون؟”.

وأكد جرانت على أن “داليو” يريد من جميع الموظفين التفكير في أنفسهم، وتحدي المبادئ والمعايير عند الضرورة، ووجّه الملياردير الأمريكي خطابه لموظفيه قائلًا: “لا تجعلوا الولاء لجهة العمل يقف أمام صدقكم، ووضوحكم، وانفتاحكم على جميع الآراء، فلا يملك أحد الحق لحجب الرأي أو النقد”.

صحيفة المواطن

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *