زواج سوداناس

5 أمراض نسائية تصيب الرجال.. أخطرها سرطان الثدى



شارك الموضوع :

تحدد طبيعة النساء والرجال نوع الإصابة بالمرض، فبسبب الاختلافات فى الجينات والتشريح ومستويات الهرمونات، تهاجم بعض الأمراض النساء أكثر من الرجال والعكس صحيح، لكن تصنيف هذه الأمراض على أنها أمراض نسائية والتعامل على هذا الأساس يتسبب فى مشكلات صحية خطيرة للرجل.

هناك 5 أمراض نسائية تصيب الرجال ويجب عليهم عند ظهور أعراضها أن يتجاهلوا أمر نسبتها للسيدات ويتوجهوا للفحص والبحث عن العلاج المناسب، ونقدمها لكم بحسب ما نشره موقع ” healthline” الطبى:

1- سرطان الثدى: يصيب النساء أكثر من الرجال لأن لديهم أنسجة ثدى أكثر، لكن فى كثير من الأحيان يموت الرجل من المرض لعدم اكتشافه مبكرا بسبب عدم التفكير فى إمكانية الإصابة به، وتكثر احتمالات الإصابة به لدى لرجال بعد سن الخمسين أو للمصابين بالسمنة.

2- الاكتئاب: تكون السيدات أكثر بنسبة الضعف من الرجال فى التشخيص بالاكتئاب، لكن هذا قد يكون بسبب أن الأعراض مختلفة عند كل منهما، فتجد النساء يعبرون عن حزنهم بالبكاء والرجال عن طريق الغضب والإحباط والتهيج ويكونون أكثر نجاحا فى إتمام محاولات الانتحار والقيام بأمور خطيرة مثل شرب الكحول وتعاطى المخدرات، وبسبب هذه الأسباب لا يتم تشخيص الرجال بالاكتئاب وهو ما يزيد الأمر سوءا على صحتهم.

3- هشاشة العظام: التى يقل فيها سمك العظام كثيرا وتصبح أكثر قابلية للكسر، تحدث لسيدة من بين ثلاث سيدات، لكنها تحدث أيضا واحد بين كل 5 رجال، لذلك يجب أن تجرى اختبار دورى على العظام.

4- مشكلات الغدة الدرقية: الغدة الدرقية مسئولة عن إنتاج الهرمونات التى تتحكم فى الأيض، لكنها إذا أنتجت هرمونات بكثرة، ستحدث هذه الأعراض: الإجهاد واكتساب الوزن وجفاف وخشونة البشرة والشعر والنسيان، وفى حال قلت عن الحد يحدث حالة ضعف للعضلات واضطرابات للنوم والتهيج، وتصاب النساء بهذا المرض أزيد من الرجال من 5 إلى 8 أضعاف.

5- اضطرابات الطعام: هناك نسبة من 10 إلى 15% من إجمالى المصابين باضطرابات الطعام سواء كانت الانريكسيا أو البوليميا هم من الرجال، لكنهم لا يذهبون للاستشارة وطلب العلاج ما يزيد من خطر المضاعفات مثل مشكلات القلب وفقدان العظام والموت أحيانا.

البيان

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *