زواج سوداناس

تحذير.. صوت انفجار البالونات يصيب الأطفال بفقدان السمع



شارك الموضوع :

حذرت دراسة كندية نشرت مؤخرا فى مجلة (Canadian Audiologist) من تأثير سماع صوت انفجار البالونات على الأطفال الصغار والذى قد يصيبهم بالصمم وفقدان السمع.

واعتمدت الدراسة على تسجيل أصوات انفجار البالونات باستخدام أساليب مختلفة مثل الدبوس أو الضغط الشديد عليه، ووجدوا أن الصوت الناتج عن انفجار البالونات بسبب الضغط الشديد عليها مما أدى إلى إحداث صوت أعلى بثلاث مرات من الطلقات النارية، وأكدوا أن صوت انفجار البالونات باستخدام طرق وأساليب أخرى يعد خطيراً على صحة الأطفال بشكل أساسى.

وتشير توصيات الباحثون من جامعة ألبرتا الكندية والقائمين على الدراسة، إلى أن صوت فرقعة البالونات يفوق بكثير صوت بندقية الصيد المرتفع، لاسيما فى الحفلات وأعياد الميلاد والمناسبات، لذا وجهت الدراسة نصيحة للآباء بعدم تعرض أطفالهم لضجيج فرقعة البالونات خلال الحفلات والمناسبات وأعياد الميلاد، حفاظاً على طبلة الأذن.

كما نصح الباحثون بضرورة ارتداء واقٍ للأذن فى حال التعرض لهذه الحفلات موضحين أن الصوت الذى تسمعه الأذن لا يتعدى 140 ديسيبل (Decibels)، فى حين أن صوت انفجار البالونات الناتج عن الضغط عليها يصل إلى 168 ديسيبل، وأن التعرض لأصوات تفوق التردد الموصى به، من شأنه أن يسبب مشاكل فى السمع لدى الأطفال وحتى لدى البالغين.

وأكد الباحثون أن هذه النتائج لا تعنى الامتناع عن اللعب فى البالونات ولكنك يجب مراقبة الأطفال أثناء لعبهم وتحذيرهم من القيام بتفجيرها، لكن الأمر بالغ الأهمية لحماية السمع لدى الأطفال بشكل خاص، ففى حال إصابتهم بضعف فى السمع سيكون من شبه المستحيل إعادة السمع الطبيعى لديهم.

البيان

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *