زواج سوداناس

يخاطب مواطني المنطقة في لقاء حاشد البشير يترأس جلسة تاريخية لمجلس الوزراء بمجمع أعالي عطبرة وستيت



شارك الموضوع :

يترأس الرئيس عمر البشير اليوم (الخميس) جلسة استثنائية لمجلس الوزراء بمجمع سدي أعالي عطبرة وسيتيت ويدشن التوليد الكهربائي من التوربينة الأولى بسعة (80) ميقاواط من جملة أربع توربينات تدخل تدريجياً ضمن عمليات التوليد الكهربائي.
وسيخاطب البشير لقاءً جماهيرياً لمواطني ولايتي القضارف وكسلا أمام محطة التوربينات بالسد التى تتوزع على الولايتين
وقال والي القضارف المهندس ميرغني صالح سيد أحمد في تصريحات صحافية إن الترتيبات والاستعدادات اكتملت بمجمع أعالي عطبرة وسيتيت لاستقبال رئيس الجمهورية وأعضاء مجلس الوزراء الاتحادي وقادة الصناديق العربية الداعمة لقيام المشروع، مشيراً لأهمية السد في معالجة مشكلة مياه القضارف، وإضافة المساحات الزراعية وتوليد الطاقة الكهربائية، بجانب ترقية قطاع الثروة السمكية.
وبدوره قال رئيس لجنة الكهرباء الفرعية بالبرلمان عبد الرحيم عيسي في تصريحات صحافية أمس إن الكهرباء المنتجة من سدي أعالي عطبرة وسيتيت ستدخل الشبكة القومية بسعة توليد كهربائي تبلغ 320 ميقاواط، وأشار إلى أن الصيف القادم سيكون بلا قطوعات في الإمداد الكهربائي.
ولفت إلى دخول التوربينة الأولى من المشروع الشبكة القومية بسعة 80 ميقاواط على أن يكتمل دخول بقية التوربينات الثلاث في شهر مارس المقبل بسعة 240 ميقاوط.
وأضاف أن المشروع سيسهم في توفير نقص الري في أراضي مشروع حلفا الجديدة الزراعي، ومياه الشرب لمشروع لولاية القضارف، بجانب تخفيف مشكلة ترسب الإطماء ببحيرة خشم القربة، وزيادة الثروة السمكية بإنتاجية تقدر بنحو 1700 طن في السنة، إضافة إلى رفع المستوى الاقتصادي والاجتماعي للمستفيدين من المشروع وتوفير فرص عمل إضافية لمواطني المنطقة.

الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *