زواج سوداناس

صندوق أبوظبي للتنمية يؤكد التزامه بالشراكة مع الحكومة السودانية



شارك الموضوع :

أعلن صندوق أبوظبي للتنمية، التزامه بتوجيهات القيادة السديدة والرشيدة لدولة الإمارات، بالشراكة مع الأشقاء في الحكومة السودانية، من خلال دعم البرامج التنموية وتنفيذ المزيد من المشاريع الاستراتيجية ذات الأثر الإيجابي على الاقتصاد السوداني.

وقال مدير الصندوق محمد سيف السويدي، مخاطباً الاحتفال بتدشين سدي أعالي عطبرة وسيتيت، الخميس، إن دولة الإمارات العربية المتحدة والصندوق يتطلعان بكل فخر وإعتزاز لمستوى العلاقة الطيبة والشراكة الحقيقية التي تربطنا مع الحكومة السودانية.

وأضاف أن هذه الشراكة بين الصندوق والحكومة السودانية، تعتبر أنموذجاً يحتذى في التعاون والعمل البناء، مما أسهم في دعم الخطط التنموية للبلاد. وأشار إلى مساهمة الصندوق خلال السنوات الماضية بتمويل مشاربع تنموية تخدم أهم القطاعات الاقتصاية الرئيسية في السودان.

مشاريع حيوية

السويدي أكد على أن هذا المشروع الاستراتيجي المهم، يتكامل مع خطط التنمية الطموحة التي تنفذها الحكومة السودانية بهدف تحقيق التنمية المستدامة

وأعرب السويدي عن سعادة إدارة الصندوق للمساهمة في مشروع سدي أعالي عطبرة وسيتيت، حيث يركز في تمويل مثل هذه المشاريع الحيوية التي تسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال توفير المياه لدعم القطاع الزراعي وزيادة كفاءة الإنتاج لتحقيق الأمن الغذائي في البلاد، وتوفير فرص العمل لسكان المناطق المحاذية للمشروع وتحقيق أمن الطاقة.

وأكد السويدي على أن هذا المشروع الاستراتيجي المهم، يتكامل مع الخطط التنموية الطموحة التي تنفذها الحكومة السودانية، بهدف تحقيق التنمية المستدامة.

ونقل السويدي تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي العهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة،

وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة صندوق أبوظبي للتنمية، تمنياتهم لفخامة الرئيس عمر البشير والشعب السوداني الشقيق بموفور الصحة ولبلدهم الشقيق التقدم والازدهار.

وشهد الاحتفال، الذي أقيم في موقع السد وخاطبه الرئيس عمر البشير، قادة وممثلو الصناديق العربية الممولة للمشروع، على رأسها صندوق أبوظبي للتنمية، وحشد جماهيري كبير.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        بواحمد

        شكرا دولة الخير ..ادام الله عليكم الامن والامان

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *