اقتصاد وأعمال

زيادة الإيجار تُهدّد مطاعم السمك بسوق (السقالة) في بورتسودان بالإغلاق


ال اصحاب مطاعم السمك بسوق (السقالة) ببورتسودان، ان محالهم اصبحت مهددّة بالإغلاق، بسبب مطالبة حكومة البحر الأحمر، بزيادة ايجار المطاعم من (1000) إلى (10) آلاف جنيه، في الشهر الواحد، ووصفوا ذلك المبلغ بالضخم مقارنة بحجم العمل.
وأوضح أصحاب المطاعم انهم استأجروا محالهم من حكومة الولاية في عهد الوالي السابق محمد طاهر ايلا في العام 2011م، بمبلغ (750) جنيهاً، من اجل تحفيز النشاط السياحي في الولاية، تمّت زيادتها لاحقاً إلى (1000) جنيه، لكنهم فوجئوا بمطالبة حكومة الولاية لهم بزيادة الإيجار الشهري إلى (10) آلاف جنيه.
وذكر عادل دهب وهو احد اصحاب المطاعم، انهم قد عرضوا على حكومة الولاية مبلغ (6) آلاف جنيه، إلا انها رفضت وطالبتهم بالتقديم لعطاءات طرحتها لإيجار المطاعم، رغم امتلاكهم لعقودات إيجار قانونية.
وابان دهب في حديثه لـ (الجريدة) أمس، انهم صرفوا اموالاً ضخمة على صيانة المطاعم بعد استلامها، واضافوا لها (برندات) وخزانات مياه، وأضاف ان الحكومة ترفض تعويضهم عن هذه الخسائر، وتطالبهم بالإخلاء فقط.
ولفت دهب إلى رفض جميع اصحاب المطاعم للزيادة الجديدة، عدا محلاً واحداً، درجت حكومة الولاية على استقبال ضيوفها عنده دون بقية المحال.

الجريدة


‫3 تعليقات

  1. هنالك فرق ( بين ) قوة القانون و قانون القوة …
    اعانكم الله ( على ) بلواكم ..

  2. القانون في امريكا كسر قرار ترامب
    لو في قانون في السودان ما يطلعوكم الي أن تنتهي فترة عقد الايجار الحالية

  3. اولا
    هذه المحلات ملك للولاية
    عملتو صيانة او برندات لا تغير الملكية
    ثانيا انتهت فترة الايجار
    تنزل في عطاءات و هذا هو المتبع قانونا
    جايين تبكوا في 10000جنيه دا حق المواطن البعتو ليهو كيلو السمك ب 150جنيه