زواج سوداناس

خطيب الأنصار: معاناة السودانيين بمناطق النزاع تشبه ما يحدث في سوريا



شارك الموضوع :

قال نائب الأمين لهيئة شئون الأنصار وخطيب مسجد السيد عبد الرحمن بود نوباوي آدم أحمد يوسف “إن ما يحدث في بلادنا من تقتيل وقصف لا يقل فظاعة عن الذي يحدث في سوريا، إلا أنه لم يُفصح عنه بالصورة المطلوبة”.

ونبه للماساة التي يعيشها أهالي “نيرتتي وجبل مرة وهيبان”، داعياً من وصفهم بالسياسيين أن يطلعوا بدورهم وأن يقولوا لا للتلاعب بأرض الوطن ولا للتفريط في شبر واحد من ترابه، ووصف الحديث عن جيوش جرارة من الأجانب تجتاح جبل عامر بدارفور وتخصيص 100 ألف فدان من أراضي الولاية الشمالية للصين بأنه احتلال من نوع جديد يهدد البلاد، وتساءل قائلاً “ما دور النظام في درء هذا الخطر الذي يحدق بالبلاد؟، وهل يحدث هذا كله من وراء النظام أم انه هو مهندس ومخرج هذه المسرحيات الهزيلة؟”.

وذكر يوسف في خطبة الجمعة أمس أن سياسات النظام تسببت في فقد ثلث عزيز من تراب السودان، وأضاف “تصرفات حكامنا الذين جاءوا على ظهر الدبابات يريدون البقاء على سدة الحكم حتى لو كان ذلك على جماجم شعوبهم”، مشيراً الى أن هجرة السودانيين القسرية إلى ديار غير المسلمين كانت نتيجة لهذه السياسات، وان ما وجدوه من معاملة حسنة اثر على معتقدهم، لا سيما أن الحكام تبنوا الشعار الاسلامي ورفعوه فزاعة ضد شعوبهم.

الخرطوم: ابراهيم عبد الرازق
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ن، ح م

        من واجب الجهات المسؤولة أن تحقق مع هذا الخطيب الذي يكذب من على المنبر بادعائه بأن ما يحدث في بلادنا …. إلخ ومن تمام التحقيق معه أن تصحبه جهات التخقيق إلى هذه المناطق التي يدعي أنها كذلك ليريها أين هذه المناطق ؟! من الجائز أن يكون هذا النائب قد وجد تعزيزا وتشجيعا من إمامه الذي كان غائبا ، وغاب معه حزب الأمة الإمامي ومن قبل كان الحزب صامتا فلما نطق نائب الدائرة نطق هكذا كذبا وشهد زورا ، والواضح أن ألم فراق إمامه للحكم ، الذي طال ، لا يزال يعتصره ، والظاهر أنه ترك ليؤم الناس بدلا من الشيخ / عبد المحمود أبوه لأن ، أبوه ، يأبى له الوقار أن يقول الزور ويفتري الكذب !!

        الرد
      2. 2
        ابو محمد

        هل هذا الخطيب ملتزم بالإسلام ام ملتزم بسياسة حزب الأمة والحركات المتمردة؟ ؟؟؟؟؟؟
        حسبنا الله ونعم الوكيل

        الرد
      3. 3
        ادم موسى ادم

        اتق الله يا مجرم انت في منبر الجمعة الفتنة نائمة لعن الله من ايفظها. يجب اتخاء كل الاجراءات ضد هذا المجرم الكذاب . يقول الكذب لكي يرضي سيده وولي نعمته الصادق المهدي. يب التحقيق مع هذا المجرم المثير للفتنة ومنبر الجمعة ليس لاثارة الفتنة في المجتمع.
        نحن ننطلب من وزارة الارشاد طرد هذا المنافق الكذاب من القاء خطبة الجمعة.
        وهو حر في ارائه السياسية خارج المسجد.

        الرد
      4. 4
        ابويونس

        هذا ليس خطيب الانصار ولكنه خطيب الجبهة الثورية ونداء السودان من العملاء والمجرميين الذين قتلوا االانصار الحقيقيين في الجزيرة ابا وود نوباوي وابو كرشولا.
        الامام محمد احمد المهدي لم يكذب ويثير الفتنة في السودان ولكن امثال هذا القزم المجرم العميل يتحدث باسم الانصار الذين نصروا الذين وقاوموا الشيوعيبن في الجزيرة ابا وودنوباوي.
        يجب طرد هذا الجاهل الحقير المنافق ممثل الجبهة الثورية من منبر الانصار وانت يامنافق اذا كنت شجاع اذهب وانضم للشيوعيين والجبهة الثورية .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *