زواج سوداناس

وقفة إحتجاجية ضد إنشاء مصنع “السيانيد” بصوادرة الثلاثاء



شارك الموضوع :

أعلنت اللجنة السداسية لحماية البيئة عن تنظيمها لوقفة احتجاجية في موقع مصنع السيانيد التابع للشركة الدولية للتعدين في صوارده يوم ٧ فبراير المقبل، حذرت اللجنة السداسية من خطورة الغبار الناتج عن نقل الكرتة من السوق إلى المصنع. وأمهلت اللجنة الشركة الدولية اسبوعاً لترحيل مصنع السانيد من المنطقة.

وقال السكرتير الإعلامي للسداسية المهندس وائل حسن إن اللجنة قررت تنظيم وقفة إحتجاجية في موقع المصنع يوم ٧ فبراير الجاري، وأكدت اللجنة أنها ستمنح الشركة مهلة أسبوع لترحيل المصنع من الموقع.
يذكر أن الشركة الدولية تصر على بناء مصنع تعدين يعمل على معالجة الكرتة بـ”السيانيد” بالقرب من محطة مياه قرية صوارده، وفِي منطقة تعتبر مجرى للسيل.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        قرفان منكم

        يا سبحان الله العظيم، يعني بعض الشركات لا يهمها حياة الأفراد ولا الخلائق عندما تنوي إنشاء مصنع مادة سامة قريب من محطة مياه القرية وعلاوة على ذلك يقع البناء في مجرى سيل ، مما يعني تلوث الأرض وإحتمال تلوث المياه في المحطة، والعجب لو جا سيل في الخريف !!!!!!! نتضامن مع أهل القرية ونتمنى أن تكون وقفتهم قوية بما يكفي لمنع قيام مصنع السيانيد( السام). ويا هؤلاء الذين صُمّت آذانكم عن صرخات البسطاء ، لماذا لا ترحمون صراخهم. ولكن المسؤول الأول عن هذه المشكلة هو الذي منح هذه الشركة التصاديق دون مراعاة لجغرافيا الأرض وضد رغبة السكان إذن فهو شريك أصيل في هذه الجريمة والشركة شريك جانبي. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *