زواج سوداناس

كيف تختفون من الإنترنت في 6 خطوات



شارك الموضوع :

قد يفكر مستخدم في الاختفاء بشكل كامل من الإنترنت. قد يكون ذلك من أجل البحث عن سلام داخلي أو لإخفاء معلومات تسبب له المشاكل والحرج. وبينما قد يختار البعض برامج مدفوعة من أجل القيام بالعملية مكانهم، هناك من قد يحاول الاعتماد على نفسه. للفئة الثانية إليكم الخطوات الست لمسح أثركم بالكامل من الإنترنت:

احذفوا حساباتكم

تمتلكون مجموعة من الحسابات المنتشرة عبر مواقع عدة، سواء في مواقع التواصل الاجتماعي أو المنتديات أو مواقع الشراء عبر الإنترنت. قد تكونون قد اقتصرتم على الشهيرة من المواقع مثل “فيسبوك” و”تويتر” و”سناب تشات” و”إنستاغرام” مثل الغالبية، أو قد تكون لديكم حسابات أخرى في مواقع نسيتموها مثل “سكاي روك” أو “مايسبايس” أو “ستارتايمز”، دون غض الطرف عن مواقع التجارة الإلكترونية مثل “إيباي” أو “أمازون”. لهذا ما عليكم فعله هو الدخول إلى موقع تلو الآخر لإغلاق كل حساب أو حذفه من أنظار الناس، أو على الأقل التلاعب بالمعلومات داخله بشكل يخفي حقيقتكم.

احذفوا معلوماتكم من مواقع جمع المعلومات

تعيش مجموعة من المواقع على جمع المعلومات الخاصة بكم. أشهر هذه المواقع Whitepages.com و Spokeo وPeopleFinder، لكن هناك غيرها. تجمع المعلومات عنكم من مختلف المنصات وتبيعها للشركات من أجل الإعلانات.
لكي تمسحوا كل معلوماتكم منها يجب أن تدخلوا إلى كل موقع على حدة ثم تسيروا وفق الإجراءت التي تختلف من موقع لآخر. قد تحتاجون توفير مجموعة من الوثائق في صيغتها الورقية وإرسال فاكسات.

مسح المعلومات مباشرة من المواقع

إذا كنتم قد نشرتم محتوى محرجاً في الماضي فكل ما عليكم فعله هو التواصل مع الموقع الذي نشرتموه فيه حتى يحذفه. لكن ما دامت الشركة خاصة وليست حكومية فلا يوجد شيء يجبرها على ذلك، لذا من الأفضل استخدام لغة لبقة عند الحديث معها. وتعتبر الجهة المناسبة للحديث معها حول الموضوع القسم التقني في الموقع، وقد تجدون المعلومات الخاصة به في الجهة المخصصة لمعلومات الاتصال في كل موقع على حدة.

مسح المعلومات الشخصية من الموقع

إذا قام موقع ما بنشر معلومات شخصية وحساسة تخصكم، مثل رقم البطاقة الشخصية أو الرقم البنكي أو غيرها، يمكنكم أن ترسلوا طلباً إلى “غوغل” من نوع Legal Help. إلا أن هذه العملية نفسها ليست مضمونة تماماً، لكنها تبقى الأمل الأخير إذا رفض أصحاب الموقع مسح المحتوى الذي يخصكم.

مسح المعلومات غير المحدثة من الموقع

قد تكون هناك معلومة مزعجة عنكم في موقع ما. لذا تطلبون من صاحب الموقع أن يغيرها. إلا أن المشكلة تكمن في أن المعلومة، رغم اختفائها من الموقع أو تحديثها، تواصل ظهورها على “غوغل”. ويرجع السبب في ذلك إلى أن محرك البحث “غوغل” يحتفط بالنسخة القديمة في خوادمه. ومن أجل التخلص من هذا المشكل يكفي أن ترسلوا رسالة إلى “غوغل” مرفوقة برابط المقال المزعج، وسيتم تحديث الصفحة بالمعلومات الجديدة.

حذف البريد الإلكتروني

سوف تحتاجون حساب بريدكم الإلكتروني من أجل إنجاز الخطوات السابقة، لهذا احرصوا على أن تتركوا عملية حذفه إلى المرحلة الأخيرة. وتختلف عملية حذف الحساب من موقع إلى آخر. لذا عليكم البحث بين الإعدادات عن كيف تغلقون الحساب أو تحذفونه. بعض المواقع تترك الحساب لوقت معين قبل مسحه النهائي.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *