زواج سوداناس

كمال رزق يطالب باستمرار حظر المنتجات الزراعية المصرية



شارك الموضوع :

شدّد إمام وخطيب المسجد الكبير بالخرطوم الشيخ كمال رزق بعدم السماح بدخول المنتجات الزراعية المصرية للسودان وحذر من خطورتها على صحة المواطن، لاحتوائها على مواد غير مطابقة للمواصفات.

وقال رزق خلال خطبة الجمعة أمس إن مصر تطلب من السودان أن يوافق على دخول منتجاتها الزراعية التي منعت من قبل ست دول لأنها اكتشفت أن المنتجات غير مطابقة للمواصفات بسبب ريِّها بمياه آسنة، وبمياه الصرف الصحي، مبيّناً أن المصريين أنفسهم أقروا بذلك، ورغم ذلك تطلب مصر من السلطات إلغاء الحظر الزراعي!!.

وأضاف: “الحكومة مسؤولة عن صحة المواطن، وطالما علمت بأن هنالك خطر على صحة المواطن، فلا ينبغي لها أن تفتح الباب مرة أخرى لأجل موازنات سياسية”، داعياً لعدم إدخال ما يخص صحة المواطن في الموازنات السياسية، وأردف: “صحة المواطن غير قابلة للمجاملات”، لافتاً إلى أن مصر تحتل مثلث حلايب السوادني ورغم ذلك تطالب الحكومة برفع القيود على المنتجات الزراعية، وتابع: “عدم ظهور نتائج التحليل المتعلقة بالمنتجات الزراعية المصرية حتى الآن يثير الكثير من الشكوك حول هذا الأمر”.

الخرطوم: عبدالهادي عيسى
صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        ابو هاشم

        يعطيك العافية ياشيخ

        الرد
      2. 2
        mukh mafi

        بالضبة والمفتاح اغلاق استيراد اي غذائيات من مصر اراضيهم ليست امبر من اراضينا ولا مياههم اكثر من مياههنا لماذا نستوور ولم لايكون انتاجنا هو غذائنا وبمعرفتنا

        الرد
      3. 3
        محمد المنا

        الله ينصرك ويوفقك
        اهو دا دور الدعاه
        نستورد ليه من مصر
        تدعم المعارضة وتاويها ومان ندعم خزينتكم طيب ما تخادو السودان معاكم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *