زواج سوداناس

5 أسباب تخليكى تختارى الطلاق من الراجل الخاين



شارك الموضوع :

“منحه فرصة ثانية أو التظاهر بعدم معرفة الأمر أو الانفصال”.. تلك هى الخيارات الثلاثة أمام المرأة التى تكتشف خيانة زوجها وتشعر بالكثير من الحيرة من كيفية التصرف حيالها.

وفى هذه المشاكل لا يوجد خيارًا يمكن أن نعتبره “الخيار المناسب” بشكل مطلق، لأن لكل حالة ظروفها ولكل رجل طريقة ملائمة للتعامل معه فضلاً عن أن لكل امرأة حدودها وطريقة تفكيرها.

ورغم ذلك فإن “كريستينا باول” المعالجة النفسية الأمريكية، والكاتبة المتخصصة فى العلاقات ترجح خيار الانفصال لهذه الأسباب التى أوضحتها عبر مقال فى موقع “يور تانجو” للعلاقات العاطفية.

سلوكه فى الماضى يشير إلى سلوكه فى المستقبل
ترجح المعالجة النفسية أن تورط الزوج فى الخيانة مرة يعنى أن هناك فرصة جيدة لأن يفعل ذلك مجددًا، ولكنه سيحرص على ألا تكتشفى ذلك، وأن هذه المرة التى اكتشفتيها لن تكون الأخيرة.

سيؤثر ذلك على احترامك لنفسك
أنت تستحقى الشريك الذى يحترم وعود الزواج مثلما تفعلى، والخيانة هى عدم احترام لكِ ولزواجكما، وفى وقت من الأوقات ستؤثر الخيانة على احترامك لنفسك وتهز ثقتك بنفسك، وتخلق لديك شعور بأنك تستحقى الزوج الذى يعاملك بشكل أفضل.

لأنه جبان
بتورطه فى الخيانة أثبت زوجك أنه جبان، بدلاً من أن يتحدث معك بصراحة عن مشاكل العلاقة بينكما وعن مشاعره، فضل الحل الأسهل وهو التورط فى الخيانة، وذلك يعنى أنه ليس شجاعًا بما يكفى لمحاولة تسوية الأمور معك.

لأن هذا يضع صحتك النفسية على المحك
مع مرور الوقت والتفكير الكثير بشأن خيانة زوجك، سيجعلك هذا تشعرين بالشد العصبى والتوتر والقلق والاكتئاب، ويمكن أن يؤثر ذلك على صحتك النفسية بالسلب، مما يؤثر أيضاً على صحتك البدنية.

العلاقة الخاصة لن تكون نفسها
الكثير من الزوجات اللائى قررن البقاء مع أزواجهن رغم خيانتهم لهن تأثرت علاقتهن الحميمية بهذه الخيانة، حيث قلت ثقتهن بأنفسهن وشعرن بأن العلاقة بينهما لم تعد ممتعة، وأنه مهما يفعلن لن يكون كافيًا ولا مرضيًا للزوج.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *