زواج سوداناس

هاكرز يسربون أدوات الشركة الإسرائيلية القادرة على فك تشفير الآيفون



شارك الموضوع :

أعلنت شركة Cellebrite الإسرائيلية المتخصصة فى مجال الأمن الإلكترونى والتى ساعدت مكتب التحقيقات الفيدرالى فى فتح هاتف آيفون تابع لأحد الإرهابيين خلال الشهر الماضى عن اختراق أحد خوادمها، واليوم سرب الهاكرز البيانات والأدوات التى كانت متاحة عبر هذا الخادم على الإنترنت، وهذا من أجل تحذير لكتب التحقيقات الفيدرالى من الاستمرار فى فك تشفير هواتف الآيفون والتعدى على خصوصية المستخدمين.

وتضم البيانات المسربة بعض التعليمات البرمجية الخاصة بجهاز (UFED)، التى تستخدمه الشركة فى فك تشفير هواتف الآيفون القديمة وكذلك أجهزة أندرويد وبلاك بيرى، ووفقا لموقع Motherboard الأمريكى فالإفراج عن مثل هذه البيانات يجعل من الممكن استخدامها من قبل أى شخص لديه دراية بالأمور التكنولوجية لاختراق الهواتف، بما فى ذلك الأنظمة القمعية فى مختلف أنحاء العالم.

وقال القراصنة إنهم حصلوا على تلك الأدوات من خوادم Cellebrite الخاصة، وكانوا قادرين على الوصول الى الملفات المشفرة ونشرها على الإنترنت، ولكن المتحدث باسم الشركة أوضح أن الملفات المنشورة لا تتضمن شفرة المصدر وهو ما يجعل من الصعب استخدامها.

جدير بالذكر أن خلال العام الماضى كشفت التقارير أن مكتب التحقيقات الفيدرالى استعان بشركة Cellebrite من أجل فتح هاتف آيفون 5c المملوك للإرهابى “سيد فاروق”، وأحد مطلقى النيران فى هجمات 20155 فى سان برناردينو.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *