زواج سوداناس

انتقد والي غرب كردفان برلماني:الجيش الشعبي يتوغل (40) كيلومتراً في غرب كردفان



شارك الموضوع :

كشف عضو المجلس التشريعي بولاية غرب كردفان مسلم مصطفى عن توغل قوات من الجيش الشعبي في جنوب السودان إلى داخل الحدود السودانية لأكثر من (40) كيلومتراً.
وأوضح مسلم في تصريح لـ(الصيحة) أن القوات الجنوبية أصبحت تهدد أمن الرعاة الذين يتخذون من هذه المناطق “مصيفاً” لهم مؤكداً أن الرعاة لم ولن يبارحوا “مصائفهم” ولو أدى ذلك بحياتهم جميعاً قاطعاً بأن الحركة الشعبية لن تستولي على تلك الأراضي إلا على أجسادهم، مطالباً الحكومة بضرورة بسط الأمن في المنطقة عن طريق التدخل العاجل.
وأوضح مسلم أن الحادثة الأخيرة التي اعتدت فيها قوات الحركة الشعبية على مواطني محلية الميرم وقتلت (5) أشخاص وجرحت (7) آخرين لم تكن الأولى وسبقتها عشرات الأحداث، ولن تكون الأخيرة طالما قوات الحركة الشعبية مستوطنة داخل أراضي المحلية”.
وهاجم مسلم والي غرب كردفان أبوالقاسم الأمين بركة لأنه لم يهتم بالحوادث التي وقعت، وعدم حضوره إلى مناطق الأحدث بعد (4) أيام رغم أنه كانت موجوداً في عاصمة الولاية الفولة واستغل طائرة خاصة في اليوم الثاني للأحداث للمشاركة في حفل زواج بمدينة بابنوسة وقال “كان الأولى له توجيه الطائرة لمواساة أسر الشهداء والاطمئنان على حياة المواطنين في الميرم”.

الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *