زواج سوداناس

خضراوات ورقية تحمي من عشرات الأمراض



شارك الموضوع :

دائما ينصح خبراء التغذية بضرورة تناول الخضراوات، وبشكل خاص الورقية ذات اللون الداكن، لما تحتويه من ألياف، تساعد على تنظيم حركة المعدة والأمعاء، كما أنها تمد الجسم بالعديد من الفيتامينات والمعادن، ومضادات الأكسدة.

وتستعرض دكتورة لورا بأولا استشاري التغذية أهم الخضراوات الداكنة التي تمد جسمك بأكبر كمية من الفيتامينات والمعادن، التي تحمي جسمك من مختلف الأمراض.

الجرجير
يحتوي على نحو الكالسيوم ثمانية أضعاف فيتامين أ، وفيتامين C وفيتامين K، وأربعة أضعاف الحديد ونفس الكمية بالنسبة للخس، فأضفهما إلى طبق السلطة

أوراق البنجر
هذه الأوراق المتصلة بالبنجر الأحمر الطازج، وهي صالحة للأكل ومغذية، لاحتوائها على كميات كبيرة من فيتامين K الذي يعزز الجهاز المناعي، وغني أيضا بفيتامين (أ) الذي يعمل على تحسين الرؤية .

الكرنب
يساعد الكرنب الجسم على محاربة الخلايا السرطانية، ويقلل من تكونها، بسبب احتوائه على مجموعة متنوعة من مركبات الكبريت العضوي.

اللفت
يعد اللفت مصدر جيد للفيتامينات المضادة للأكسدة A، C، K والمغذيات النباتية المحتوية على الكبريت.

السبانخ
تعد السبانخ مصدر جيد لفيتامين K، وفيتامين A، المغنيسيوم، حمض الفوليك، المنجنيز، الحديد، الكالسيوم، فيتامين C، فيتامين B2، والبوتاسيوم، وفيتامين B6، كما أنها مصدر جيد للبروتين والفوسفور والألياف الغذائية وفيتامين E، والزنك، والنحاس، بالإضافة إلى ذلك فهي مصدر جيد للسيلينيوم، النياسين، وأحماض أوميجا 3 الدهنية.

فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *