زواج سوداناس

مقتل طالب سوداني بالهند على يد صديقه.. تعرف على تفاصيل القصة



شارك الموضوع :

جريمة بشعة ومأساوية وصادمة كان مسرحها مدينة حيدر أباد الهندية أمس الأول، والتي راح ضحيتها شاب سوداني في مقتبل العمر يدعى محمد المجتبى، ومنفذها هو الآخر شاب سوداني الجنسية، وفي ذات عمر القتيل، حيث كانا صديقين ويدرسان سوياً في كلية هندسة الاتصالات في المستوى الثاني. وتعود تفاصيل الحادثة إلى وقوع مشاجرة عادية بين الصديقين بسبب مبالغ مالية تقدر بـ (17) ألف روبية هندية تخص القتيل، استدانها منه القاتل، حسبما روت أسرة القتيل، ووفقاً لافادات الشرطة الهندية وما نشرته صحيفة هندية أن الطالبين يسكنان في مبني واحد، ودار خلاف بينهماـ فدخل القاتل المطبخ وتناول سكيناً حادة وسدد عدة طعنات لمحمد المجتبي نزف بعدها نزيفاً كثيفاً لنحو نصف الساعة أودت بحياته.

والد القتيل
ويقول والد القتيل الوزير الأسبق بحكومة الخرطوم، الأمين العام للمجلس الأعلى للنهضة الزراعية المهندس عبد الجبار حسين، لـ (آخر لحظة) إن ابني (محمد المجتبى) لقى مصرعه على يد زميله (سوداني الجنسية).
وبحسب رواية والده فإن نجله لقى حتفه إثر مشاجرة بينه وزميله الذي سدد له عدة طعنات أودت بحياته، بعد أن نزف لفترة طويلة، وقال إن ما توفرت لديه من معلومات أن الشرطة الهندية اعتقلت القاتل وباشرت التحقيقات .
وتشكل الحادثة سلوكاً سالباً وسط الطلاب السودانيين في دول المهجر وسيرتهم رغم أنها عرضية.
وكشف رئيس رابطة الطلاب السودانيين بمدينة حيدر أباد يس حمد النيل في الفترة من (2009 -2010) بأن بعض الطلاب تغيرت سلوكياتهم حيث كان الرابط بينهم في السابق التعاون والخوف على بعضهم البعض، مما جعلهم محل إعجاب زملائهم الطلاب من بقية الجاليات.
وحذر يس خلال حديثه لـ (آخر لحظة) أولياء أمور الطلاب من منح أبنائهم الذين يدرسون بالخارج أموالاً ضخمة، وقال تجد في بعض الأحيان طالباً حديث السن يحمل مبالغ ضخمة تتجاوز الألفين دولار وهو مبلغ كبير يمكن أن تشيد به بناية من عدة طوابق في مناطق بالهند.. وأشار إلى أن الطلاب حديثي العهد يعيشون حياة رغدة مقارنة برصفائهم في السنوات المنصرمة.
موقف السفارة
وقامت السفارة السودانية بالهند فور وقوع الجريمة بمتابعة الإجراءات القانونية الخاصة بسير التحقيق بشأن القضية وأبلغ مصدر موثوق (آخر لحظة) أن السفارة قامت بمتابعة الإجراءات بين إدارة مستشفى نوفا وقسم الشرطة بحيدر أباد، التي نقل إليها جثمان المجني عليه، مشيراً إلى اكتمال الإجراءات الخاصة بنقل الجثمان إلى السودان بطلب من ذويه، مؤكداً متابعة السفارة لسير القضية بالهند عن كثب، سيما بعد احتجاز الجاني على ذمة التحقيق مع أدوات الجريمة التي كانت بحوزته، في وقت نفت السفارة وجود أي دوافع سياسية للجريمة كما رشح في بعض الوسائط، وهو ذات الأمر الذي أكده والد القتيل (المهندس عبد الجبار) وقطع بأن لا دوافع سياسية وراء الحادثة، ومضت السفارة السودانية بنيو دلهي في ذات الاتجاة وقال مصدر بها ليس هنالك أي رابط سياسي وجريمة القتل، لاسيما ان الطالبين يقيمان في مبني واحد، بجانب أنه لا يوجود أي نشاط سياسي بالكلية، وقالت المصادر إن الطالبين كانا صديقين غير أن القدر قال كلمته.

تقرير:أحلام الطيب
اخر لحظة

*الصورة ل محمد المجتبى

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


28 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ahmed

        الف رحمة ونور على المهندس الشهيد محمد المجتبى ولوالده معتمد بحري الأسبق الصبر وحسن السلوان
        و اكيد الشيطان دخل بينهما ثم قال القدر كلمته
        يارب ترحم المقتول و تتوب على القاتل ….

        الرد
      2. 2
        محمد احمد

        ربنا يرحمه ويغفر له .. ويصبر والديه ويعوضه الجنة عن شبابه. لا اعرف لماذا يسهل زهق الروح عند البعض منا.

        الرد
      3. 3
        ابو محمد

        اللهم ارحمه واغفر له وتب على القاتل
        طبعا فرصة لناس المعارضة لتسيس هذه الواقعة كعادتهم وسلوكياتهم الفاشلة واعلامهم العنصري الكريه ممثلا في راديو دبنقا العنصري المكرر الممل

        الرد
      4. 4
        ياسر

        الدائرة تدور علي الطابور احفاد الكيزان ينقلون الفساد الي الهند هذه هي اموال الفقراء والمساكين تبتعثون بها اولادكم وهو مال السحد وهذه هي النتجية

        الرد
        1. 4.1
          ودالنيل تمساح

          اتفق معاك تماما
          ابوه وزير ومعروف ابناء الوزراء بتعاملوا مع زملائهم بنفس طريقة ابائهم
          امثال لو عايزنها تعالوا شيلوها بالقوه . والحسوا كوعكم
          فمابالك بالابن او البنت
          بعض المنتفعين يقولوا اكيد المعارضه حتسيس الموضوع
          نقول ليهم الموضوع واااااضح من رائحته النتنة
          مال الشعب السوداني كله في ايادي ابناء وبنات الوزراء اها كده برضو سياسه
          ومش ابناء الوزراء حتي ابناء حلة الوزير وصلهم المال
          اكيد القاتل برضو ابن وزير لان البعثات كلها اصبحت لابناء الوزراء
          طبعا ابن وزير اتحادي ووزير ولائي
          كوهتونا حتي بره السودان فضائح

          الرد
          1. جعلي

            يا خي قول خيرا … أو اسكت ! هذا ليس الزمان أو المكان لمثل هذا الردحي القمئ !!

            اترحم علي الشاب أو انطم …..

            هناك آلاف المواقع لتتقيأ فيها قرفك هذا … (قالك الأرف) !!

            الرد
            1. ودالنيل تمساح

              ههههه عارفك مرضان نفسيا ياجعلي انت.
              هو نحنا المارضنا شنو غير نوعك القرف ده
              الله لا جاب باقيكم
              بس يقولوا حرامي تنزلوا بالمقلوب
              حرامي وابن حرامي دي ماعايزه ترجمه كتيره
              اها رايك شنووو
              هو انا مامفروض ارد عليك اصلا ..

              الرد
              1. جعلي

                مرضان أنا ولاّ اللي مسمي نفسه ود النيل تمساح و هو (ود الترعة _ ورل)!!

                ما أسهل الشتائم !!!

                هييييييييييييييع ككع كرع كع !!!

              2. ودالنيل تمساح

                ههههههههههه ود الترعه ورل برضو مامشيت بعيد
                زكرتني ب هييييييييع كع كع قصه البص
                والشماعه اكيد تكون عارفها
                بلاش هيع ولاكع معاك الفيك معروفه اسكت ساي
                ماتخليني اشرح ليك قصة الشماعه
                بعدين ده مامكان انا ارد ليك
                كدي اسال من قصع الشماعه بتاعة البص حصلت كيف
                وكع وهيع دي كانت كيف
                هههههه انت جد مرضان نفسيا

      5. 5
        الكوشى

        نسال الله له الرحمة
        الذين ينظرون مبلغ ال 17.000 ألف سبعة عشر الف روبية تعادل 252 دولار لذا لزم التنويه

        الرد
      6. 6
        احمد الحسن

        اللاهما احشرة في نار جهنم وكل ما يتشوي اشووة تاني. اللاهما عجل بنسف اهلة وجيرانة وقرايبة وكل معارفة واحشرهم جميعا في جهنم. امين رب العالمين

        الرد
        1. 6.1
          بت ابوها

          اعوذ بالله منك . لا شماتة في الموت

          الرد
        2. 6.2
          ...joi

          أحمد الحسن !!! الله يرجع عليك دعوتك هده يا خنزير يا حقير

          الرد
      7. 7
        حاتم

        لا حول ولا قوة الا بالله اللو الرحمة والمغفرة للمتوفي
        والله فعلا طل علينا جيل غير سلوك السودان الاخ احمد حسن تحمل اسم رسولنا الكريم فالتجعله قدوة يا اخي اتقي الله
        الاخ ياسر اتقي الله نسأل الله أن يهديك ويعافيك

        الرد
      8. 8
        ود بلد

        اولا رحم الله القتيل وجعل الجنه مثواه

        ان كنا نختلف مع والده سياسيا فلا يعني انه انسان سيء ، احد المعلقين مدح اخلاق القتيل وقال انه صاحب مواقف مشرقة وان اصدقاؤه لم يعرفو انه ابن مسؤول الا من هذا الخبر وهذه محمده له هذا غير انه منح القاتل مبلغا كبيرا بالدين (17000 روبية هي تقريبا 250 دولار فقط لاكن تستأجر لك سكن كويس فى حيدراباد لثلاثة او اربعة اشهر) وهذا شخص يقضي حاجات الناس فترحمو عليه بغض النظر عن خلافكم مع ابيه .. فالله يخرج الحي من الميت والميت من الحي وهناك الكثير من ابناء المسؤولين افضل من آبائهم فأحسنو الظن.

        ثانيا ليس صحيحا ان 2000 دولار بتعمل مبنى من عده طوابق فى الهند !

        ثالثا اياكم ان يغير الظلم اخلاقكم .. فالظلم سيرتفع لكن اخلاقكم لن تعود كما كانت ان سمحتم بذهابها

        تحياتي ودمتم

        الرد
        1. 8.1
          abumahmoud

          والله انك لعاقل ، نعم التعليق ، يدل على انك ذو ثقافة وعلم ، وهدى الله الجهلاء

          الرد
      9. 9
        ابو محمد

        ربنا يرحمه ويغفر له وياجر ابوه الرجل الطيب المهندس عبدالجبار حسين رجل مهني وانسان حقاني وعفيف وخايف ربه ورجل والله ما تعرفه وزير ولا غفير من تواضعه وحبه للناس ويشارك في كل المناسبات الافراح والاتراح ورجل عملي الله يصبرك في مصيبتك ويرحم ابنك ويصبر امه يارب

        الرد
      10. 10
        Alkarazy

        مسخره ابهات وامهات دي الشوفانيه. شباب اخلاقهم هواء سمك…حليل رجال زمان.نصيحه غاليه لكم لاتعطوا فرصه لاي شاب اوشابه للتعليم بالخارج إلابعد التخرج هنا في ارض الوطن.جامعات علي قفا من يشيل.المثل يقول علموهم ماتورثوهم المال حكمه اجداد

        الرد
      11. 11
        نبيل

        الرحمة واجبة علي المسلم بغض النظر عن ابيه فاسد وانما من الجبن ان تتطعن صديقك وتحقد عليه اين كان ابيه فهو غير مسؤل عن ابيه اما عن ابيه لعله استوعب الدرس

        الرد
      12. 12
        الزيدابي

        احمد الحسن يا غبي
        اتعلم ياخ . . اتعلم تكتب عشان تتعلم الأسلوب
        اللهم ارحم الشاب وعوض شبابه الجنة

        الرد
      13. 13
        محمد طيفور

        احمد الحسن يا غبي اتعلم ياخ . . اتعلم تكتب عشان تتعلم الأسلوب اللهم ارحم الشاب وعوض شبابه الجنة .

        الرد
      14. 14
        yasser yahya

        ربنا يرحموا ويغفر ڵـهٍ إنشاءالله م̷ـــِْن الصالحين

        الرد
      15. 15
        علي

        اللهم أغفر له وأرحمه وأدخله الجنة برحمتك وعفوك وعغرانك ، و وضه الجنة عن شبابه
        اللهم أغسله من خطاياه بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس
        اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة وألهم آله وذويه الصبروحسن العزاء .
        لا حول ولا قوة الا بالله .

        الرد
      16. 16
        احمد

        لا حول ولا قوة الا بالله فلنقل خيرا او نسكت

        الرد
      17. 17
        جعلي

        (((( ههههههههههه ود الترعه ورل برضو مامشيت بعيد ))))

        تمساح و ورل و ما مشيت بعيد …. !!! دا أنت طلعت أي كلام يا جدع انت !! شخص لا يعرف الفرق بين التمساح و الورل، و يجي يعمل لينا فيها أبو زيد الهلالي ….

        شماعة !!! يا بتاع الشماعات انت … يا اللي ما تخليني أقول ليك … آل أيه آل تمساح آااااااااااااااال …

        محاسن جيبي شطة !! !!

        الرد
      18. 18
        ابو محمد

        له الرحمه والمغفره ولا داعي للكتابه التي تكشف عن حقد والفقيد اكيد مصيبه جلل على والديه ونسال الهدايا لكل السودانيين كيزان وغير ذلك وان يوحد كلمتنا وجمعنا

        الرد
      19. 19
        احمد الحسن

        اللاهما كل من شتمني ظلما او حقا الحشرة مع هذا الكلب اللي مات في الهند في نار جهنم وحمصهم تحميصا ليصيرو كالبن المحمص ثم حمصهم من الاول تاني. اللاهما نسالك الرأفة بقاتلة الصاحب الوفي واسكنة الجنة صلاة النبي علية امين.

        الرد
      20. 20
        كنى

        والد القتيل ضابط امن فى عهد نافع و بيوت الاشباح . ازاق المواطنين انواع العذاب وابناهئم
        التسوى قريت فى القرض تلقاه فى جلدة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *