زواج سوداناس

بالصورة .. قصة أغلى لوحة في العالم: اشتراها ثري عربي بـ 300 مليون دولار



شارك الموضوع :

«متي تتزوجين؟» سؤال ليس وليد مجتمعنا الحالي، وإنما بدأ الناس في ترديده في عام 1892 عندما قام الفنان الفرنسي بول جوجان برسم لوحة بهذا الاسم، في إحدى أسفاره لتاهيتي.

السبب الأساسي لسفر جوجان إلى «تاهيتى» سنة 1891 ورسمه لهذه اللوحة الشهيرة، هو نشوب مشاجرة بينه وبين زوجته بسبب عدم شعبية أعماله الفنية، فقرر وقتها السفر إلى تاهيتي ورسم لوحة فنية تعبر عن الرواية الأكثر شعبية في ذاك الوقت «Pierre Loti’s The Marriage of Loti»، وقال نانسي مول كاتب قصة حياة جوجان، أنه صور المواطنين من خلال أعماله على أنهم يعيشون فقط من أجل الحب والغناء والاستمتاع، وكان سببًا في لفت النظر لجزيرة تاهيتى وقتها والتي أغفلها المجتمع الدولي.

عندما عاد «جوجان» من تاهيتي إلى باريس لم تلق أعماله الفنية اهتمامًا من الجمهور، واستمرت مشكلاته مع زوجته، حتى بدأ في كتابة سيرته ورحلته في تاهيتي، وحاول العودة إليها مرة أخرى، ولكنه فشل في تحقيق ذلك، وتوفاه الله في فرنسا في 8 مايو عام 1908 كفنان مغمور.

بعد مرور أكثر من قرن على وفاة «جوجان»، تحديدا 107 عام، عرفت قيمة لوحاته وتم تقديرها بين أكبر الفنانين في العالم، حتى أن لوحته الشهيرة «متى تتزوجين؟» تم بيعها في 7 فبراير عام 2015 بمبلغ 300 مليون دولار من قبل إحدى الشخصيات القطرية الهامة، وأصبحت بذلك أغلى لوحة في العالم، بحسب موقع «العربية.نت».

تعرض لوحة «متى ستتزوجين؟» فتاتين من تاهيتي تجلسان سويا في الطبيعة الخضراء، وأجمل شيء في هذه اللوحة من وجه نظر النقاد كان تمازج الألوان المبهج.

56b78eb2e1f1f1454870194

 

المصري لايت

 

 

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *