زواج سوداناس

مواطنو قرية (الحسانية السليم) بالخرطوم يكشفون عن تهديد بإزالة (400) منزل



شارك الموضوع :

كشف ممثل سكان قرية الحسانية السليم بالريف الشمالي لمنطقة بحري بولاية الخرطوم، ماهر ابراهيم هباني عن تهديد أكثر من (400) منزل بالقرية بالإزالة، يوم الثلاثاء المقبل، وذلك حسب الانذار الذي تسلمه السكان بتاريخ 31 يناير الماضي.
وقال هباني في تصريح لـ (الجريدة) أمس، ان خطاب الانذار الذي تم استلامه مؤرخ بتاريخ 12 مايو من العام 2016م، وانتقد قرار الازالة، واوضح انهم تقدموا بمذكرة احتجاجية للمدير التنفيذي لمحلية بحري، أشاروا فيه الى ان تاريخ الخطاب قديم وانه امهلهم (72) ساعة للإزالة، وطلبوا فيه بحفظ حقوق السكان في مساكنهم.

ولفت هباني الى صدور قرار من وزير التخطيط العمراني بولاية الخرطوم صدق لهم بتلك الاراضي، ونوه الى سداد السكان للرسوم المطلوبة، وتمسك بحق مواطني المنطقة في مساكنهم باعتباره حق دستوري، ونوه في الوقت ذاته الى (3) محاولات سابقة لإزالة القرية، وطالب هباني وزير العدل بالتدخل بصورة عاجلة لحماية المواطنين وحفظ حقوقهم.

ومن جانبه حذر شيخ القرية علي حمد من استخدام القوة في مواجهة المواطنين لإزالة القرية، وأطلق نداء للسلطات المختصة بالتدخل لحفظ حقوق المواطنين، ونبه الى ان السلطات تعتمد على قرار بتاريخ قديم في الإزالة، وأمن على وجود قرار يحفظ حق السكان في الاراضي.

الخرطوم: لبنى عبد الله
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *