زواج سوداناس

كشف عن تخصيص 220 مقعداً برلمانياً لقوى الحوار .. شورى الوطني: الحكومة ستضم 84 حزباً و37 حركة مسلحة



شارك الموضوع :

أكد نائب رئيس مجلس الشورى القومي بالمؤتمر الوطني عثمان محمد يوسف كبر؛ التزام حزبه بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، مشيرًا إلى أن تأخير تشكيل حكومة الوفاق الوطني يهدف لتجويد واختيار المشاركين حسب المعايير التي تم الاتفاق عليها مع القوى السياسية، مؤكداً الاتفاق على مشاركة 84 حزباً و37 حركة مسلحة في الحكومة، وكشف عن تخصيص 220 عضواً للمجلس الوطني ومجلس الولايات والمجالس التشريعية الولائية للقوى المشاركة في الحوار.

ووصف كبر خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية لدورة الانعقاد الرابعة لمجلس شورى المؤتمر الوطني بولاية النيل الأبيض بمدينة ربك أمس، رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان، بأنها خطوة جيدة، بيد أنه أشار إلى أن الخطوة تتطلب الحيطة والحذر في الجوانب السياسية والأمنية والإنسانية والاقتصادية للمحافظة عليها وتفويت الفرصة على الأعداء بالداخل والخارج، الذين يسعون بكل السبل لعودة السودان للمربع الأول.

وأشاد كبر بالانسجام والتعاون بين كافة الأحزاب السياسية بالولاية، وقدم كبر التهنئة لولاية النيل الأبيض لنجاح فعاليات الدورة المدرسية القومية رقم 26 التي استضافتها الولاية في يناير الماضي، مشيراً إلى أن انعقاد الشورى في مواعيدها دليل صحة وعافية .

من جهته عبّر والي النيل الأبيض د. عبد الحميد موسى كاشا عن عميق شكره وتقديره لمواطني بحر أبيض ووقفتهم لإنجاح الدورة المدرسية، وقال: وجدنا في النيل الأبيض إنساناً لديه إرادة وعزيمة مما سهل علينا أداء مهامنا، وأضاف أن هنالك تعاوناً كبيراً بين القوى السياسية، مما أدى لقيام الهيئة المجتمعية للإصلاح والتنمية والحوار الوطني بالولاية.

واستمع مجلس الشورى لتقارير الأداء التشريعي والسياسي والتنفيذي بالولاية حيث تم استعراض الإنجازات في المجالات الخدمية والتنموية والأداء السياسي والتنظيمي للحزب وأداء الجهاز التشريعي ودوره الرقابي وسن القوانين والتشريعات .

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *