زواج سوداناس

ملك الفته… وأطفال الشوارع



شارك الموضوع :

لم أخفي سعادتي مطلقآ وأنا أتجه نحو مطعم ملك الفته تحت نفق جامعة الخرطوم برفقة آخرون بدعوة كريمة من الأخ والرجل الانسان فارس النور رئيس منظمة مجددون الخيرية وذلك لمشاركتهم وتلبية لدعوة عشاء “الفته ” مع أطفال الشوارع.. بدأت تجهيزات العشاء الذي أصطف له الحاضرون والأطفال أنفسهم في منظر أعجبني في الترتيب الجميل لتفاصيل العشاء ،،فكانت الأدوار مقسمة بين مجموعات تبني بعضهم توزيع صحون الفته علي الموجودين وبعضهم قام بتوزيع ” البارد ” علينا ..والبسمة لم تفارق شفاههم .. أصروا علي تقديم الخدمة بانفسهم .تناولنا العشاء وروح المرح والدعابة لم تفارق الموجودين ..جلست أسترق النظر والحديث بين الفينة والاخري فوجدت نفسي أسرح بعيدآ في عالم تفشي فيه الظلم وحب الذات لكن ما أن بدأ الأستاذ فارس حديثه حول المبادرة وتلبيتهم لدعوة ” أبطال الشوارع ” كما أطلق عليهم .. جعلني أكتشف أن للخير أبوابآ فتحت للمشردين … وأن هدف المنظمة من هذة المبادرة ظل يردده مرارآ هو اخراج المجتمع من ” خيران الخذلان ” الي براحات الانفاق والصدقات لا اخراج الأطفال المشردين من ” خيران نومهم تحت النفق ” .
كذلك أعجبتني مداخلات الأعضاء و الزملاء المدعوين ..وأصرارهم علي تبني مثل هذة المبادرات التي ستزيد من ثقة الأطفال وتحفزهم علي مواكبة المجتمع بصورة سريعة …وطرح أفكار جديدة مثل توفير دار لهم ومدارس والحرص علي تعليمهم .
انتهت تلك اللحظات والتي وثقنا لها بعدسة الشاب الطوعي الخلوق عابدين ماجد ..وغيره من المصورين الذين أثبتوا وجودهم بعدساتهم الجميلة والأمل تجدد في دواخلنا وملامح الفرح لم تفارق الصغار …استمتعنا وأستبشرنا خيرآ في شباب يسعون جاهدين في اسعاد غيرهم رغم المرارات.. شكرآ الرجل الانسان فارس النور وأنت تبهرنا بتميزك وأنت تقدم الممكن وبعض المستحيل بل والمستحيل أحيانآ..لتري البهجة في نفوس الآخرين.تقبل الله منك ومن مجموعتك كل خير .

بقلم : عبدالكريم عوض الخضر

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *