زواج سوداناس

برلماني مصري لـ”البشير”: حلايب وشلاتين مصرية وروح مطرح ما تروح.. “تيران وصنافير” سعودية



شارك الموضوع :

أكد النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب المصري، أن تصريحات عمر البشير الرئيس السودانى، حول سودانية “حلايب وشلاتين” لا قيمة لها، مشددا أنها ليس بالتصريحات بل بالوثائق والخرائط، والتى تؤكد أنها مصرية ولا جدل فى ذلك.

وعن لجوء “البشير” إلى مجلس الأمن، قال “أبو حامد”: “روح مكان ما تروح، لدينا ما يعزز موقفنا، وهناك تيقن للدولة من وجود معاهدات دولية تعزز موقف مصر بجانب تصريحات قاطعة بأنها مصرية، متابعا: “مافيش حد يقدر ياخد حبة رمل منها”.

وأشار إلى أن هناك فارقا كبيرا بين هذه القضية وقضية “تيران وصنافير”، فالوثائق وتحديد العلامات تؤكد سعوديتهما.

كتبت إيمان على
موقع برلماني المصري

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


19 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        Ali

        حلال عليكم الآن لحدى ما يجي يوم ناس بحبو السودان بجد بكلوا طوائفه ولهم عزة وكرامة نقلع منكم حلايب وشلاتين

        الرد
      2. 2
        Atbarawiyah

        بدل ما ترفع صوتك علي سيدك البشير ارفع صوتك علي مراتك واختك وامك الرقاصه يا ديوث

        الرد
      3. 3
        الاسيوطي

        أبو السفح تافهة نيران وصنافير مصرية قبل وجود السعودية …وحكمت المحكمة وبارت تجارتكم يا عبيد الريال …والأفضل للدول العربية أن تنا عن النزاعات الحدودية وتقوي أواصر الترابط بين الدول العربية وحرية الحركة والتجارة والإقامة والخدمات

        الرد
        1. 3.1
          عكليته

          يا مصري يا متخلف الناس بتجي للسودان عشان الخير الفي السودان والممكن يكفي العالم العربي كلو بما فيهم مصر مش زيكم لما كنتوا بتجروا ورا الريال بدون ان تقدموا اي فائدة وتطلبوا الريال بالشحدة لله يا محسنين . وبعدين محكمة مين دي اللي حكمت؟ محكمتكم دي بلها واشرب مويتها . وانتوا اللي بديتوا مشاكل الحدود في حلايب وليس السودان وبعدين امشي اقرا تاريخ يا جاهل يا متخلف عشان تعرف حلايب بتاعت مين ولو كان عندكم وثائق زي ما بيقول الحلوف بتاعكم الفي البرلمان دا طيب ما نمشي نطلب التحكيم الدولي ؟ انتو خايفين منو ليه ؟ مش عملتوهو مع اسرائيل في طابا؟ والا اسرائيل بتخوف ؟؟؟؟؟؟؟
          عالم تخاف ما تختشيش وتستاهل الضرب بالجزمة

          الرد
      4. 4
        Fareed

        اذا كانت تصريحات الرئئيس البشير بسودانية حلايب وشلاتين لا قيمة لها، وأن امر التفاوض ليس بالتصريحات بل بالوثائق والخرائط كما تقول انت ؟؟ فلماذا ترفص مسر التحكيم الدولي الذي يستند علي الوثائق؟؟ولماذا تلجأ الي الاحتلال العسكري للمنطقه المتنازع عليها بدلا عن التفاوض ؟ فهذا التناقض هو الذي يجعل من كلامك ( لاقيمه له ) ومجرد هراء لنائب تم تعينه من قبل جهاز اامخابرات !!!
        ثانيا ماهذه الوقاحه المتناهيه التي تتحدث بها وانت تخاطب رئيس ورجل دوله محترم وانت (خائب معين) لبرلمان لايملك انتقاد وزير ناهيك عن مراقبه اداء حكومه فاسده تعج بمفسدين!!! فالبرطمان الذي انت ببغاء فيه يبصم علي اجازه مئات من التشريعات بدون مناقشه وعلم في جلسه مدتها خمسه دقائق !! ثالثا ماهذه الالفاط السوقيه (روح مكان ما تروح) !!
        ويجب ان تعلم ان الفرق ببن تيران وصنافير وحلايب وشلاتين هو كميه
        (الرز) ومقدار النفط المبتز من الاخرين بالغش والتدليس .
        وحلايب راجعه حتي بدون تحكيم او رز او نفط وستري بنفسك ياخائب البطرمان المعين البصمجي

        الرد
      5. 5
        همام

        فريد كفيت ووفيت والله

        الرد
      6. 6
        Ahmed

        الظاهر الرز حقهم خلص المصريين

        الرد
      7. 7
        ابو عمار

        سيدي الرئيس عمر البشير
        المصريين خلوهم اتريقو فلتزهب الي الجحيم اتفاقية مياه النيل
        ولا قطرة موية ماتصلهم
        ونشوف بعد داك قصة حلايب دي

        الرد
      8. 8
        المبادرة السودانية للتوقيع على عنتيبى

        بس وقعوا بالحروف الاولى على اتفاقية عنتيبى او خلو البرلمان يناقشها وشوفو لو ما يجوكم اولاد الرقاصات جارين ومعاهم حلايب

        الرد
      9. 9
        hafozee

        حظكم يالمصرين شيلو حلايب اتفسحتو ناسنا ميتن طالع مابعملوا ليك اي حاجه اجدعوا في حلايب

        الرد
      10. 10
        أبو عبد الرحمن

        أتساءل هل إجتاز هذا النائب الوقح إختبار كشف العذرية الذى إبتدعه نظام الفرعون السيسى ليتطاول على سيدو البشير؟؟؟؟؟؟؟؟؟

        الرد
      11. 11
        عمر

        بالله هذا المصرى سياسى ويعرف الخطاب السياسى أيه الألفاظ السوقية دى وعدم الأحترام لرأس دولة ؟ اذا كان عندكم وثائق لملكية حلايب ماكان تحضروا لدار الوثائق السودانية وتطلبوا وثائق طابا التى بموجبها رجعت لكم طابا من أسرائيل .العملية مش هرجلة وبيع كلام ، العملية هى هروبكم من التحكيم الدولى لعدم وجود أدلة فى أيديكم تمكنكم من السيادة عل حلايب. ومعروفين بأنكم يامصرى يا خباذ ، بأنكم انبطاحيين لكسب الدولار وقصص أجرامكم على النت تعكس عدم الأيمان بالله وبيع الذمة من أجل المال ، والجرائم الأخلاقية وراء الجدران .فأخرس ومن أنتم نعرفكم جيدآ.

        الرد
      12. 12
        mukh mafi

        سبحان الله شتان مابين تصريحات مسؤولينا والمسؤولين المصرين .. فهم يصرحون بتكبر واستفزاز وناسنا ببرود وعقلانية ولا يسئون لمسؤل او جهة مصرية .. فاستحالة سوداني يقول للرئيس المصري روح محل ما تروح ..
        وهذا الخنزير التافهة لا يعرف انه ليس بقدر هذه الكلمة تلفون واحد من البشير لمطلع عين المصريين يخليه يجي حابي ويعتذر .. البشير يتحدث من منطلق مسؤوليته عن التراب السوداني وانت يا غبي تتبجح من منطلق انك ابن رقاصة هازو لافخاذها للملايين وتصدر الاصوات من غير الفم .. لم دائما تحرقهم كلمة بسيطة من اي سوداني وتفقدهم اعصابهم ..
        سيد الرئيس كثيرا طالبناك الابتعاد عن مصر وناسها والله السيسي هذا اانت مخدوع فيه ولا اعرف كيف تقول صادق في علاقته والله دا مع امه ما كان صادق ولا حيصدق .. واهو شفت كيف باع الخليجين وعلى الهواء بسبب المادة ..
        سيد الرئيس الشعب السودان وان اختلف معك ببعضه في الرأي الا انهم يحبونك كرمز ووقفوا معك ضد الجنائية ومستعد يوقف معك ضدي اي مسء للسودان او ارض السودان .. وعليه نرجو منك الاحجام عن هذا الرجل واترك العلاقة تكون في القنوات العادية والرسمية بعيدا من التقارب الذي يحدث .. فان تقدموا نحونا خطوة نتقدم نحن خطوتين ولكن لايمكن هم الذي يطلبون كل التنازلات لصالحهم

        الرد
      13. 13
        صلاح ابراهيم محمد

        انها مسألة زمن ياكلب وحايرجع الحقوق لاصحابه

        الرد
      14. 14
        ميمي

        بالله دي تصريحات برلماني؟؟؟؟
        دة خش البرلمان كيف دة؟
        لله الشكر والحمد

        الرد
      15. 15
        علي

        هذا من ضمن العملا المهندسين مجندين من قبل الاستخبارات المعادية ولو ما رئيسه عميل لكان عمله كيف يخاطب اسياده

        الرد
      16. 16
        سوداني*

        حلايب سودانية
        شلاتين سودانية
        ابو رماد سودانية
        أغلب الشعب المالمصري الشقيق يعترف بأن حلايب سودانية وليس لديهم مشكلة في عودتها للسودان ، ولكن المشكلة توجد في العملاء والفاسدين والمعينين من قبل إسرائيل وأمريكا وهؤلاء يوم جلاءهم آت سيخرجون ولو على اسنة الرماح ليس من حلايب فهم لا يسكنونها بل سيخرجون من مصر ومن هذه الدنيا .

        الرد
      17. 17
        abuayoop

        اولا الشعوبية وتناميها الان في العالم اصبح مشكلة وسيؤدي قريبا الى كوارث! وخاصة بين الدول العربية والاسلامية!
        ثانيا مسألة احتلال مثلث حلايب من جيران السوء سببه تخبطات النظام الحالي الذي فرض في الارض وفي السيادة وانبطح للفراعنة كي ينفذ بجلده من الجنائية والحصار الجائر من اليهود والنصارى والنتيجة ان مصر المنكوبة بفرعونها كل يوم بتخدعنا وتبتز في حقوقنا
        اخيرا حسبنا الله ونعم الوكيل لان السودان مازال ما عنده وجيع وكل يوم مرمطة!

        الرد
      18. 18
        أخو البنات

        حاجه تفور الدم وتقطع الكبد وتهرد القلب وتعمل كاروشة في الجسم وتزغلل العيون وتخرم الفشفاش ، قلنا ليكم من زمان الجماعة ديل ما تنفع معاهم إلا سياسة الجزمة لكن ما سمعتوا كلامنا، يا أخي ناس غرقنا ليهم مدينه بحالها كانت رابع أكبر مدن السودان وهجرنا أهلها ، وتنازلنا ليهم من حصتنا بتاعة الموية، وشعبهم متجدع في الخرطوم بالحريات الأربعة ، وكرمنا فريقهم القومي بالسيارات’ وحاربنا معاهم في حروبهم لكن في المقابل نجد منهم التعالي والتكبر والإستهزاء وقلة الأدب ، وأنا ما عارف لو ما كانوا أولاد رقاصات كان عملوا لينا شنو.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *