زواج سوداناس

جوبا تنفي استخدام الطيران المصري لقصف مواقع التمرد



شارك الموضوع :

نفى جيش جنوب السودان السبت تقارير أشارت إلى أن القوات المصرية استخدمت لقصف المناطق التي يسيطر عليها المتمردون في شمال ولاية أعالي النيل.
مواطن داخل سوق مدينة ملكال بعد القتال الضاري بين المتمردين والحكومة ـ 30 ديسمبر 2013 ـ وكالات
ووصف المتحدث باسم الجيش الشعبي بالإنابة العقيد سانتو دومينيك التقارير بأنها “كاذبة”، مؤكداً أن حكومة جوبا لم تتلق أي شكل من أشكال الدعم العسكري من مصر، وزاد “لا يوجد متمردون سودانيون في جمهورية جنوب السودان وليس صحيحا أن سلاح الجو المصري قصف أماكن في البلاد، هذه مجرد (دعاية)”.

وتأتي تصريحات المسؤول العسكري رداً على مزاعم المتحدث باسم المعارضة المسلحة التي يقودها نائب الرئيس السابق رياك مشار أن القوات الحكومية هاجمتهم باستخدام القوات الجوية السودانية والمصرية.

وقال المتحدث باسم مشار وليام دينق “في حوالي الساعة 8:00 صباحاً الخميس 2 فبراير 2017 سمح نظام جوبا الوحشي بتسلل 70 عربة تحمل أربع كتائب من جنود الحركة الشعبية ـ شمال وحركة العدل والمساواة من قاعدة الأنقسنا بولاية النيل الأزرق الى جنوب السودان لمهاجمة واستعادة مناطق المستقبل ووداي كونا وديتانق التي تسيطر عليها قواتنا بصورة كاملة بعد الهزيمة التي الحقناها بمجموعة من جنود الجيش الحكومي وغيرهم من المتمردين السودانيين في أواخر الشهر الماضي”.

وأضاف دينق في بيان تحصلت عليه (سودان تربيون) السبت “هذه الهزيمة المدمرة لجنود نظام جوبا والمرتزقة أجبرت عناصر حركة العدل والمساواة والحركة الشعبية ـ شمال على الفرار إلى ملكال والرنك. وحوالي الساعة: 8:00 صباحاً الجمعة هاجم المرتزقة السودانيون مجددا مواقع قواتنا”.

ووفقا للمتحدث باسم المعارضة المسلحة فإن القوات الجوية المصرية ألقت أكثر من تسع قنابل ومتفجرات في مناطق يسيطر عليها المتمردون حول كاكا، الجمعة.

وتابع “إن تورط المتمردين السودانيين وتصاعد المشاركة المصرية في الحرب الدائرة في جنوب السودان مؤشر واضح لشعب جنوب السودان والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة والمجتمع الدولي أن نظام جوبا يثير القلاقل في المنطقة ويجرجر جنوب السودان لحرب اقليمية”.

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *