زواج سوداناس

اتحاد الشباب ينتج فيلماً وثائقياً عن حياة “الترابي”



شارك الموضوع :

أعلن الاتحاد الوطني للشباب السوداني مشاركته في فعاليات تأبين فقيد البلاد الراحل د. حسن عبدالله الترابي، والمقرر في الخامس من مارس المقبل بالخرطوم، وذلك من خلال إنتاج فيلم وثائقي، فضلاً على إصدار مطبوعة تحمل مسيرة الراحل، وتنظيم معرض للصور.
وامتدح الأمين العام للمؤتمر الشعبي الشيخ إبراهيم السنوسي، خلال لقائه، الأحد، المتحدث الرسمي لاتحاد الشباب عبدالرحمن محمد عبدالرحمن، أمين أمانة الإعلام والعلاقات العامة، امتدح جهود اتحاد الشباب في التوثيق للراحل (الترابي) من خلال السلسلة التوثيقية.

وقال السنوسي إن اتحاد الشباب يُعد من أولى المؤسسات التي عمدت للتوثيق والتنقيب عن حياة الترابي، لكونه أحد رجالات السودان التاريخية التي لا يمكن تجاوزها.

وفي السياق، أوضح المتحدث الرسمي باسم اتحاد الشباب عبدالرحمن محمد عبدالرحمن، أن السلسلة التوثيقية التي ابتدرها منتدى الاتحاد هدفت للتنقيب عن مسيرة أحد عُظماء السودان، الذين أثروا الحياة السياسية والمُجتمعية، من خلال الكثير المفيد من العلوم والآراء، خاصة المتعلقة بالتجديد في الفقه الإسلامي.

وأشار عبدالرحمن إلى أن السلسلة التوثيقية قد أخرجت الكثير من الذي كان غير معلوم عن حياة الراحل الترابي، من خلال استنطاق شخصيات عاصرته في مراحل مختلفة، على رأسها (الشيخ صادق عبد الله عبد الماجد)، مُبيناً أن مشاركة اتحاد الشباب في فعاليات التأبين تأتي رداً لديْن الراحل، والتأكيد على عظمته المُجتمعية والسياسية.

ولفت المتحدث الرسمي باسم اتحاد الشباب إلى أنه قدم شرحاً وافياً إلى رئيس اللجنة العليا للتأبين السفير إدريس سليمان، عن السلسلة الوثائقية التي ستصدر في مطبوعة تشمل إفادات كل الشخصيات التي تحدثت عن مسيرة الراحل (الترابي).

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        العباس

        تستنطقوا الحاقدين عليه أمثال صادق عبد الله والحبر وعصام ولن تنسوا بالتأكيد جعفر شيخ إدريس فكيف سيكون فيلمكم هذا.. الترابي تحكم عليه أعماله وإنجازاته وتاريخه وليس صادق ماجد.
        إسألوا عنه غنوشي وخالد وحكمتيار ومهاتير وسويدان والقرني والشنقيطي والقرضاوي.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *