زواج سوداناس

اتفاق سوداني إثيوبي لمكافحة التهريب على الحدود



شارك الموضوع :

كشفت حكومة ولاية النيل الأزرق عن اتفاق بينها وإقليم بني شنقول (أصوصا) الإثيوبي لحفظ الأمن بين السودان وإثيوبيا ومكافحة التهريب، وذلك من خلال الملتقى الدوري للحدود، الذي انعقد خلال اليومين الماضيين بولاية النيل الأزرق.

وقال الناطق الرسمي باسم حكومة الولاية النذير فضل الله، إن الملتقى المشترك للحدود بين السودان وإثيوبيا ناقش القضايا الأمنية كافة بين الدولتين، مشيراً إلى وصول الجانبين إلى العديد من الاتفاقات، بجانب مكافحة التهريب على الحدود

وكشف – حسب المركز السوداني للخدمات الصحفية – عن التزام إثيوبيا بإعادة 1000 رأس من الماشية لولاية النيل الأزرق، وإطلاق سراح الرعاة الذين تم إحتجازهم على الحدود من قبل الجانب الأثيوبي مؤخراً.

يُذكر أن الاجتماع ضم مديري الشرطة من الولاية، وإقليم بني شنقول، وقائد الفرقة الرابعة مشاة بولاية النيل الأزرق، وعدد من الجهات ذات الصلة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        emad

        للأسف الشديد والشديد جدا خيرات السودان مثل القمح والوقود والذهب وبعض من المحاصيل الزراعية تذهب الي دول الجوار عن طريق التهريب وللأسف الحكومة تعلم تمام العلم من هم المهربين المخربين ولكن لا تتدخل ولا تستطيع وقف هذا الهدر الكارثي علي الشعب
        تهريب لدول ارتريا واثيوبيا وتشاد وجنوب السوداني ومصر

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *