زواج سوداناس

البشير يدشن العمل ببنك الخليج الثلاثاء



شارك الموضوع :

أعلن مدير عام بنك الخليج، علي عمر إبراهيم، عن تدشين عمل البنك برأسمال 300 مليون جنيه، رسمياً الثلاثاء المقبل، بحضور الرئيس السوداني، عمر البشير، وعدد من من رجال الأعمال الإماراتيين وسفراء الدول والمستثمرين والاقتصاديين الخليجيين والعرب .
وقال إبراهيم في مؤتمر صحفي عُقد بالخرطوم، إن البنك يدخل برأس مال سيرتفع في العام المقبل إلى 500 مليون جنيه، وإن البنك يقوم على مبدأ توظيف الإمكانات الحقيقية للاقتصاد العربي والاستثمارات الإسلامية، وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الدول العربية ليكون معبراً للتكامل الاقتصادي فيما بينها .

وأوضح أن البنك يستهدف المستثمرين العرب الساعين للاستثمار بالسودان، والشركات السودانية ذات الشراكة مع نظيرتها الخليجية، وقال إنه سيتم تخصيص نسبة مهمة من أصول البنك، للإسهام في توسيع مظلة التمويل الأصغر الذي يشجع صغار المنتجين، لدفع عجلة الاقتصاد إلى الأمام بصورة متسارعة .

من جانبه قال نائب رئيس مجلس إدارة البنك، أسامة ميرغني، إن البنك سيكون بوابة الاستثمار العربي بصورة عامة والخليجي بصورة خاصة، مشيراً إلى أن البنك لن تكون انطلاقته من الصفر باعتباره يملك خبرة وتجربة سابقة من خلال عمله السابق تحت مسمى بنك الرواد .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *