زواج سوداناس

فريق (ارض السمر) ينجح في تصوير مشاهد جوية للجانب المحتل من حلايب بطائرة بدون طيار


ارض السمر

شارك الموضوع :

دخل فريق مشروع أرض السمر الوثائقي السوداني في ملاسنات مع حراس البوابة التي وضعها الجيش المصري عند مدخل مثلث حلايب السوداني المحتل ؛ وقد كان المصريون قد منعوا الفريق من التصوير في المعبر بحجة انه منطقة عسكرية مصرية الا ان الفريق أصر علي التصوير بتشجيع من الأهالي من قبائل البشاريين هناك..

وبحسب ما قرأ محرر موقع النيلين على صفحة مشروع “أرض السمر” على فيسبوك (بعد شد وجذب ودعم اﻹدارة اﻷهلية أنجزوا مهمتهم التلفزيونية وقام الفريق بتصوير المعبر والمنشآت المحيطة به من الجانبين بكاميرات ثابتة كما أخذوا مشاهد جوية للجانب المحتل من حلايب بطائرة بدون طيار من طراز فانتوم 4 والتي تعمل بتقنية التصوير 4k عالية الدقة) ..

يذكر ان مشروع أرض السمر هو سلسلة أفلام وثائقية تنتجها شركة نبتة للإنتاج اﻹعلامي ويخرجها المخرج سيف الدين حسن؛ وهي سلسلة مكونة من 52 فيلم وثائي عن السودان طبيعته وإنسانه وطرق كسب العيش فيه..

وبحسب ما قرأ محرر موقع النيلين على صفحة مشروع “أرض السمر” على فيسبوك (قد صرح اﻷستاذ سيف الدين حسن منتج ومخرج المشروع بأن المشروع قد حصل مسبقا علي إذن من الجهات الرسمية للتصوير في كل مناطق السودان برا وبحرا وجوا لما يمثله من مرآة تعكس أحوال المناطق والمجتمعات في كل أنحاء البلاد ؛ وأضاف بأن الفريق مر بكل شبر من أراضي السودان ولا يوجد ما يمنعه من تصوير حلايب مبديا تمسكه بسودانية حلايب وشاكرا جميع الجهات الرسمية والأهلية علي ما قدمته من دعم للمشروع في كل مراحله ؛ مؤكدا أن فيلم حلايب سيكون من بين أهم الافلام في السلسلة التي أردف بأن إنطلاق بثها سيكون قريبا )..

الخرطوم/معتصم السر/النيلين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        هوقوقو

        حلايب سودانية ولا يمنع من تصوير اي جزء منها ولولا انهم مقتنعون بسودانيتها لصادروا الكاميرات ومنعوا المصورين واعتقلوهم كما اعتلقوا المعدنين الماعندهم علاقة بالثقافة والسياسة .

        الرد
      2. 2
        سوداني*

        حلايب وشلاتين وابو رماد أراضي سودانية ويوم الجلاء قادم يا أبناء فرعون ، ستخرجون ولو على اسنت الرماح .

        الرد
      3. 3
        emperor

        كل اسودان وكان اي شبر فيه متاكدين اها دارفور دي براها قطر عربي كامل ان شاء الله تكونوا برضو غطيتوها ما تمشو جبل مرة وتجو في فلمكم المزعوم انو وثقتوا لي دارفور

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *