زواج سوداناس

البشير يتهم المخابرات المصرية بدعم معارضيه



شارك الموضوع :

اتهم الرئيس السوداني عمر البشير المخابرات المصرية بدعم معارضيه، مؤكدا في الوقت نفسه عدم إيواء بلاده لأي “قيادات إخوانية”.

وبينما لم يصدر عن السلطات المصرية أي رد على هذا الاتهام حتى الساعة، لفت البشير في مقابلة مع فضائية “العربية” الإخبارية إلى أن القاهرة أنكرت هذا الاتهام عندما طرحه عليها.

وفي المقابلة التي بُثت مساء اليوم الأحد، قال البشير إن “علاقتنا مع الرئيس عبد الفتاح السيسي مميزة، وهو رجل صادق في علاقاته، لكن هناك مؤسسة (…) المخابرات المصرية تدعم معارضين (سودانيين)”.

وتابع: “عندما نطرح عليهم الأمر يحاولون أن ينكروا، لكننا نعطيهم الأسماء والعناويين ونحن لن نرد بدعم المعارضة المصرية”.

وأكد الرئيس السوداني أن حكومته “لم تأوي أي قيادات إخوانية لأن سياستنا النأي عن أي نشاط معاد لأي دولة أخرى”.

وحول نزاع البلدين على مثلث حلايب الحدودي، قال البشير إن “مثلث حلايب ظل مثلثا سودانيا وفي أول انتخابات أجريت في 1953 أثناء فترة الحكم الثنائي البريطاني المصري للسودان كانت حلايب دائرة سودانية ومصر كانت حاكمة ولم تعترض على ذلك”.

وأوضح أن “الانتخابات عمل سيادي من الدرجة الأولى”، وأن حكومته “تجدد شكواها سنويا لدى مجلس الأمن وإذا هم (مصر) أصروا على رفض التفاوض نحن مضطرون للذهاب إلى مجلس الأمن”.

الأناضول

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        سوداني وافتخر

        هم كدا المصريين حاقدين حسبنا الله ونعم الوكيل الله يكفينا شركم يارب ويجعل كيدكم يا مخابرات المصرية في نحركم ان شاءالله ، الحمدلله بالامس فشلوووا وطاروووو من الكاس لأن اصلا كاس مثل هذا لا يشبهم ولا يليق بهم نهائيا وفضلت ادعي بعد صلاة المغرب بأن لا يفوزوا وان الكاميرون تفوز بالكاس والحمدلله هذا هو الحصل ،، مبرووك يا كاميرون بالكاس الجميل الذي بالفعل تستحقونه

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *