زواج سوداناس

قطبي: إعلام المؤتمر الوطني فشل فشلاً ذريعاً في التعبير عن مواقف الدولة



شارك الموضوع :

أقر القيادي بالمؤتمر الوطني د. قطبي المهدي، بفشل اعلام الوطني في تحقيق اهداف الحزب، وقال ان اعلام الوطني فشل فشلاً ذريعاً لأنه لم يستطع التعبير عن مواقف الدولة، وأرجع ذلك الى عدم وجود إستراتجية إعلامية موضوعية حتى تلتزم بها القيادات الإعلامية بالوطني.

وقال قطبي ان الحزب في السابق كان اكثر ثقة في سياساته، وبالتالي أكثر شفافية، وكانت هناك قيادات على دراية كاملة ببرامج الحزب والدولة، لذلك كانت المعلومات متاحة وتتوافق مع المد الجماهيري لحد كبير، ولم يكن فيها حرج اطلاقاً.
وأرجع قطبي موجة الحذر والخوف من اتاحة المعلومات للرأي العام، والتي أصبحت سمة غالبة لأغلب قيادات الحزب الحاليين للتعقيدات السياسية، مما أدى الى وجود ما وصفه بالحساسية في العلاقات والسياسات التي يتوجب على عضوية الوطني اتباعها.

وكشف قطبي أن خطوة المؤتمر الوطني بتعيين ناطق رسمي باسم الحزب تمت لضبط التصريحات، ولفت الى أنه لم يتم الالتزام الكامل بتلك السياسة، وأضاف (أصبح الكثيرون يتحدثون باسم الوطني، وأظهر ذلك آراءً متناقضة وأحياناً متنافرة ومختلفة مما رسم صورة ذهنية سالبة لدى المتلقي بأن الحزب يعاني من الخلافات والمشاكل وليس لديه رؤية)، وتابع (تصعيد أمانة الاعلام الى قطاع يضم أكثر من أمانة مؤخراً، كان لتسهيل السيطرة على كل المنابر التي تخاطب المجتمع).

الخرطوم: سعاد الخضر
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *