رياضية

برشلونة يواجه أتلتيكو وعينه على النهائي الرابع توالياً


سيكون برشلونة بطل النسختين الأخيرين مرشحاً لبلوغ نهائي كأس إسبانيا لكرة القدم للموسم الرابع على التوالي عندما يستضيف أتلتيكو مدريد على ملعب “كامب نو” في إياب نصف النهائي.
ويخوض حامل اللقب المباراة بأفضلية كبيرة نتيجة فوزه ذهاباً على أرض منافسه 2-1، وتشديده الخناق على ريال مدريد في صدارة ترتيب الدوري.
ويلتقي ألافيس مع سلتا فيغو في المباراة الثانية، وهما تعادلا ذهاباً سلباً.
وكان برشلونة وصل إلى النهائي في المواسم الثلاثة الماضية، فخسر في 2014 أمام ريال مدريد 1-2، وفاز في 2015 على أتلتيك بلباو 3-1، وفي 2016 على إشبيلية 2-صفر بعد التمديد.
وعاد الفريق الكتالوني من أرض مضيفه أتلتيكو مدريد بفوز 2-1 الأربعاء الماضي في مباراة قمة حسمها في الشوط الأول بهدفين رائعين للأوروغوياني لويس سواريز والأرجنتيني ليونيل ميسي، قبل أن يقلص الفرنسي أنطوان غريزمان الفارق في الشوط الثاني.
وأكد فريق المدرب لويس إنريكي تألقه بفوزه السبت الماضي على ضيفه أتلتيك بلباو بثلاثية نظيفة في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري، فانفرد بالمركز الثاني بفارق نقطة واحدة فقط عن ريال مدريد الذي تأجلت مباراته مع مضيفه سلتا فيغو بسبب الأضرار التي الحقتها الرياح والأمطار بملعب “بالايدوس”.
وفضل إنريكي إراحة سواريز أمام بلباو، وأخرج ميسي قبل 25 دقيقة من نهاية المباراة بعدما اطمأن على النتيجة.
وسجل ميسي أمام بلباو هدفه الحادي والثلاثين هذا الموسم في كل المسابقات، وعادل سواريز في صدارة ترتيب الهدافين مع 16 هدفاً.

الجديد